أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

سوريا على رأس جدول أعماله.. موسكو تُعلن عن لقاء بين لافروف وأوغلو غداً

by Athr Press Z

في إطار جملة المحادثات الدولية التي تناقش الملف السوري مؤخراً، ينوي وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والتركي مولود جاويش أوغلو، بحث قضايا إقليمية بما فيها الملف السوري، إلى جانب تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أمس الاثنين أن الوزيرين سيلتقيان في ولاية أنطاليا التركية، يوم غد الأربعاء، مبينة أن الاجتماع سيتناول مستجدات الأوضاع في الملفين السوري والليبي، إضافة لبحث المسائل المتعلقة بأوكرانيا وأفغانستان وشرقي المتوسط والبحر الأسود وجنوب القوقاز والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأَضاف البيان أن الوزيرين سيناقشان كذلك تطوير التعاون في مجالات التجارة والتكنولوجيا العسكرية والتقنية العالية، ومكافحة فيروس “كورونا المستجد”، مبينة أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وتركيا ارتفع بمقدار 22.5% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ وصل إلى ما يزيد عن تسعة مليارات دولار.

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تكثيف للحوار الروسي- التركي، مشيرة إلى أن الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، أجريا منذ مطلع عام 2021، 6 اتصالات هاتفية.

ويتزامن اللقاء بين وزيري الخارجية التركي والروسي، مع اتصال هاتفي أُجري بين رئيسي البلدين، حيث تم خلاله التأكيد على ضرورة الوصول إلى مزيد من التعاون بين قوات البلدين في سوريا، إلى جانب تزامنه مع اقتراب جولة جديدة من محادثات أستانة حول سوريا المفترض عقدها في الأيام الـ10 الأولى من تموز القادم.

أثر برس

اقرأ أيضاً