أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

رقيب أمريكي يواجه تهم جراء حادث وقع في سوريا

by Athr Press Z

في الوقت الذي يزداد فيه الحديث عن نية الإدارة الأمريكية لتخفيض عدد قواتها في الشرق الأوسط، بهدف حمايتهم من خطر الحروب الصغيرة طويلة الأمد، يفتح القضاء الأمريكي ملفات حوادث جرت في سوريا مر عليها زمن بعيد.

وفي التفاصيل، أفاد موقع “آرمي تايمز” الأمريكي أن الرقيب أول بالجيش الأمريكي روبرت نيكوسون، يواجه اتهامات على خلفية حادث الاشتباك المسلح الذي وقع بين القوات الأمريكية وقوات رديفة للجيش السوري، الصيف الماضي كونه عرّض جنود أمريكيين للخطر.

وأشار الموقع إلى أن “نيكوسون” من فرقة “blackhorse” السرب الأول، فوج الفرسان 73، يواجه منذ أول نيسان تهمتين من عدم الامتثال لأمر قانوني، وتهمتين من التعريض المتهور للخطر، وتهمة واحدة تتعلق بالتواصل بالتهديدات.

وبنيت الاتهامات الموجهة للرقيب بناء على حادث الاشتباك الذي استمر تقريباً لمدة عشر دقائق عند حاجز لقوات رديفة إلى الجيش السوري في 17 آب من عام 2020 في الحسكة.

وورد في الاتهامات التي وجهت ضد “نيكوسون” بأنه عرّض الجنود الأمريكيين لخطر كانوا في غنى عنه، ووفقاً لما ورد في وسائل الإعلان فإن قضية “نيكوسون” تنتظر جلسة الاستماع بموجب المادة 32، وذلك ليتم تقرير أمر رفعها إلى المحكمة العسكرية من عدمه.

يشار إلى أن القوات الأمريكية تقدم باستمرار على الاعتداء على مواقع للجيش السوري والقوات الرديفة له شرقي سوريا، وكان آخر هذه الاعتداءات في 26 شباط الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً