أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سوريا تشهد موجة حارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو درجة إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة غداً في سوريا للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويبقى الجو حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية توقعت أن ترتفع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة لتصبح بالمحافظات الداخلية أي الوسطى والشمالية والجنوبية ودمشق العاصمة ما بين 39-40 درجة بشكل عام، وفي المناطق الشرقية والبادية ترتفع لما بين 42-44 درجة، فيما تسجل الساحلية ارتفاع ملاحظ خصوصاً طرطوس لتلامس الحرارة حدود 35 درجة مع أجواء رطبة مزعجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً