أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سوريا تشهد الذروة بارتفاع درجات الحرارة.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون صيفياً حاراً في أغلب المناطق وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بينما تكون الرطوبة مرتفعة نسبياً في المناطق الغربية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة نهاراً تثير الغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية ويبقى الطقس صيفياً حاراً في أغلب المناطق وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن يكون الطقس حار اليوم، لافتة إلى أن الحرارة تبدأ بالانخفاض البسيط اعتباراً من بعد يوم غد الثلاثاء، ولكن تبقى درجات الـحرارة أعلى من معدلاتها بشكل عام.

من جانبه، المتنبئ الجوي حسان الجردي توقع خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن تكون ذروة الارتفاع بدرجات الحـرارة اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء، والـحرارة ستتجاوز الـ 40 درجة في أغلب المناطق الداخلية.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي ذكر لـ “أثر” أن طقس سوريا خلال الأسبوع الجاري سيكون مختلف تماماً عن طقس الأسبوع الفائت، وبالتالي فإن آخر أسبوع من شهر آب سيكون مختلف تماماً، مع الإشارة إلى أن الأجواء ليلاً تكون حارة أيضاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً