أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

سوريا تشهد أجواء مستقرة نسبياً.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بارداً نسبياً وبين الغائم جزئياً إلى الغائم مع ظهور كميات متفرقة من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس ليلاً سيبقى بارداً، ويحذر من حدوث الصقيع في المناطق الشمالية الشرقية والمرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها ارتفاع تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1-3 درجات مئوية ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تستمر الأجواء المستقرة الباردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً حتى نهاية سنة 2020 وذلك في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، لافتة إلى أن درجات الحرارة سترتفع قليلاً اليوم وستستمر بالارتفاع البسيط أيام الثلاثاء والأربعاء القادمين نهاراً وليلاً، وبالتالي الصقيع يصبح فقط على المرتفعات الجبلية فوق 1600 متر.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا قد تتأثر بمنخفض جوي ضعيف الفعالية اعتباراً من ليل 1 كانون الثاني المقبل، ويستمر ليومين، لكن تبدو الفعالية مقتصرة على المناطق الجنوبية ودمشق العاصمة، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً