أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سوريا تشهد أجواء شديدة الحرارة.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط مساءً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وذكرت الأرصاد الجوية على صفحتها، أن البلاد تشهد أجواء صيفية شديدة الحرارة، بسبب المنخفض الحراري، وهو منظومة ضغط جوي منخفض (لذلك يدعى بالمنخفض) ناجم عن التسخين الحراري الشديد لسطح الأرض في منطقة الخليج العربي (وامتداداً للمنخفض الموسمي الهندي أحياناً) وهي مناطق تشهد درجات حرارة عظمى هي الأعلى في العالم لكونها منطقة جافة ومنخفضة الارتفاع عن سطح البحر.

وكانت الكرة الأرضية قد شهدت درجات حرارة هي الأعلى ضمن التاريخ المسجل خلال السنوات الثمانية الأخيرة كان أعلاها عام 2016 يليها العام الماضي 2020.

يذكر أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سوريا بكتلة حارة وأجواء مستقرة تماماً وذلك حتى نهاية الأسبوع، ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل واضح نهاراً وليلاً، وتلامس حدود الـ 40 درجة في دمشق وأغلب المناطق الداخلية، وتتجاوز الـ 43 درجة في المناطق الشرقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً