أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

سوريا تتأثر بمرتفع جوي لاهب وأمر نادر الحدوث.. ما حقيقة هذه التوقعات عن شهر آب؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية السورية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحيانا تتجاوز 55 كم/سا أحياناً وخاصة على المناطق الجنوبية والوسطى والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات ويكون الطقس حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، نفت ما تم تداوله حول تأثر سوريا بمرتفع جوي شديد الحرارة ولاهب بالإضافة لتعرضها لأمر ناد الحدوث، قائلة: “القادم هو موجة حر عادية تأتينا في كل آب وطبيعية 100%، وأقصاها في ذروة التأثير في دمشق والمناطق الداخلية حدود 41 درجة عدا المناطق الشرقية ترتفع أكثر بطبيعة الحال”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن درجات الحرارة ستبدأ بالارتفاع اعتباراً من الإثنين المقبل أي، لتسجل بالداخل السوري 40 درجة، وتستمر حتى نهاية الاسبوع لتصبح في دمشق والمناطق الداخلية بحدود 41 درجة، وفي المناطق الشرقية من سوريا تلامس حدود 45 درجة، والساحلية ترتفع لـ 35 درجة مع أجواء رطبة تزيد الشعور بالحرارة.

أثر برس

اقرأ أيضاً