أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

سوريا تتأثر بكتلة هوائية تعتبر الأولى لهذا الموسم.. متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” تفاصيلها

by Athr Press B

خاص || أثر برس توقع المتنبئ الجوي كيناز كيوان خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” اليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء معتدلة في سوريا خلال اليومين المقبلين، يتخللها انخفاض ملحوظ يطرأ على درجات الحرارة نتيجة تأثر منطقة شرق المتوسط، بكتلة هوائية معتدلة ورطبة تعتبر الأولى لهذا الموسم من حيث الانخفاض بدرجات الحرارة.

وأضاف كيوان لـ “أثر”: “هذه الكتلة الهوائية مترافقة مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مركزه بعيد عن سوريا، وبالتالي نحن نتأثر بأطراف هذه الكتلة الهوائية والحرارة تنخفض مع فرصة لهطولات مطرية اليوم وخلال اليومين المقبلين خاصة على المنطقة الساحلية”.

وأوضح كيوان أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها التدريجي لتقترب من معدلاتها ويكون الطقس معتدل بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، لافتاً إلى أن الأجواء السديمية المغبرة التي كانت مسيطرة خلال الفترة الماضية على المناطق الشرقية والبادية ستضعف بدءاً من اليوم وخلال اليومين المقبلين.

وذكر كيوان لـ “أثر” أن ما يميز هذه الكتلة الهوائية هو الانخفاض بدرجات الحرارة بالإضافة إلى النشاط بسرعة الرياح خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء وتكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة على فترات خاصة خلال ساعات ما بعد الظهر وتتجاوز سرعتها 55 كيلومتر بالساعة أحياناً.

ولفت إلى أن تأثيرات هذه الكتلة الهوائية مستمرة على سوريا حتى نهاية الأسبوع، وبدءاً من يوم الجمعة ستعاود درجات الحرارة ارتفاعها بشكل بسيط وتصبح أعلى من معدلاتها بـ 2 إلى 3 درجات، وتبقى الأجواء معتدلة بشكل عام حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 32 درجة نهاراً، و17 درجة ليلاً، بحسب ما أوضحه المتنبئ الجوي كيناز كيوان خلال حديثه مع “أثر”.

اقرأ أيضاً