أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سنوياً.. مليار ليرة لتنظيف مدينة جرمانا

by Athr Press H

وافق مجلس الوزراء على مشروع التعاقد بالتراضي لمشروع النظافة في مدينة جرمانا وفق ما أكده رئيس مجلس المدينة غسان رافع.

وبيّن رافع لصحيفة “الوطن” السورية، أن الموافقة تضمنت تعهيد قطاع النظافة في المدينة لمتعهدين بقيمة إجمالية 990 مليون ليرة سورية سنوياً، موضحاً أنها تتضمن الموافقة على 3 اتفاقات سعرية تمت مع متعهدين.

وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أن العمل سيبدأ بعد نحو 20 يوماً تقريباً وذلك ابتداءً من تاريخ المباشرة، لافتاً إلى أنه وفقاً لذلك فقد تم تقسيم المدينة لثلاثة قطاعات غربي وشرقي يبدأان من جسر كشكول وصولاً إلى كورنيش الجناين حيث يبدأ بعده القطاع الذي تشرف عليه البلدية.

كما سيتضمن التعاقد تعهيد القطاعين الشرقي والغربي للمتعهدين، على حين يتم اقتسام عملية تنظيف الشارع العام مناصفة فيكون الطريق من جسر كشكول وصولاً للبلدية القديمة من مسؤولية متعهد على حين يصبح باقي الطريق من مسؤولية المتعهد الآخر.

وأكد رئيس مجلس المدينة أنه بناءً على هذا المشروع فلن تعاني جرمانا بعد البدء بتنفيذ التعاقد من مشكلة قمامة فقط بل سيلزم المتعهدين بعمليات الكنس أيضاً بحيث تشمل الحارات كافة في كل قطاع.

وفي 24 من شهر نيسان الماضي، صرّح رافع لموقع “أثر برس” بأن أزمة “نفايات” ستنتهي في جرمانا، مؤكدأً أنه سيتم إبرام عقود مع متعهدين للعمل على تنظيف المدينة.

وتشهد مدينة جرمانا في ريف دمشق أزمة نفايات منذ أكثر من سنتين، حيث يعاني سكان المدينة من أزمة كبيرة في النظافة العامة وتراكم القمامة في أغلب أحيائها، ما تسبب بانتشار الحشرات والكلاب الشاردة بشكل كبير.

اقرأ أيضاً