أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سنة الحرائق.. أكثر من 2400 حريق في سورية خلال 2020

by Athr Press B

أفادت وزارة الزراعة السورية بأن عدد الحرائق التي شهدتها سورية خلال عام 2020 الجاري بلغ 2480 حريقاً وشمل 4 محافظات.

ووفقاً لصفحة الوزارة فإن مدير الحراج حسان فارس، أوضح أن “الحرائق التي شهدتها محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة توزعت ما بين 2115 حريقاً في الأراضي الزراعية و365 حريقاً في المناطق الحراجية، ونتجت عن ظروف جوية أو نشاطات بشرية وإهمال”.

وأضاف فارس، أن “الإحصاءات تشمل الحرائق الضخمة التي نشبت خلال الفترة ما بين 8 و12 تشرين الأول الفائت، في اللاذقية وطرطوس وحمص”، مع الإشارة إلى أنها التهمت حينها مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحرجية، ونجم عنها خسائر كبيرة.

ولفت فارس إلى أن باقي الحرائق في سورية “كانت ناتجة عن مقاصد السياحة البيئية ومرتادي المواقع الحرجية بقصد الاستجمام، والصيد والكهرباء ومكبات القمامة، ورمي أعقاب السجائر على الطرقات العامة، ومنها مجهولة الأسباب”.

وأوضح مدير الحراج أن الوزارة عملت على إخماد تلك الحرائق بجهود عناصر مراكز حماية الغابات في تلك المحافظات وبمؤازرة مراكز حماية الغابات في المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى عناصر أفواج الإطفاء والدفاع المدني وعناصر الجيش السوري”.

وكانت وزارة الداخلية، قد نشرت قبل أيام تفاصيل إلقاء القبض على منفذي الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص والبالغ عددهم 39، واعترفوا حينها أنهم كانوا يتلقون أموالاً من جهات خارجية”، مع الإشارة إلى أن 252 قرية تضرروا بسبب الحرائق فيما بلغ عدد الأشجار المثمرة مليونين و100 ألف شجرة، وذلك حسب إحصاءات رسمية أصدرتها وزارة الزراعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً