أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

“كسور في قدميها ويديها والحوض”.. طفلة في سلمية ضحية جديدة لضرب زوجة الأب

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس ضرب أب في سلمية ابنته ضرباً مبرحاً سمعه الجوار، وبنتيجته تم إسعاف طفلته إلى مشفى سلمية الوطني في محافظة حماة.

وتحدث مدير مشفى سلمية الوطني الدكتور أسامة ملحم لـ”أثر” عن أن الطفلة (5 سنوات) دخلت المشفى وهي مصابة بكسور عديدة في الرجلين واليدين ومنطقة الحوض، كما أن لديها تَموُّت بجلد الإلية وندبات ورضوض قديمة من حوالي الشهرين.

وأضاف د.ملحم خلال تصريح لـ”أثر أن الطفلة مازالت قيد العلاج منذ إسعافها الخميس الماضي، وهي تحتاج متابعة لفترة غير محدودة لاسيما في معالجة كسر الحوض، ناهيك عن أنها تصيبها أحياناً نوبات هلع جراء حالات الضرب التي تعرضت لها، كما أنها بسبب وضعها باتت تحتاج حفًاضات، لعدم قدرتها على إخراج فضلات جسمها، إضافة إلى علاج فيزيائي ونفسي جراء تعنيفها الجسدي المتكرر.

بدوره، أكد مصدر في شرطة سلمية لـ”ثر” أن وضع الطفلة حرج بسبب قيام والدها بضربها مرات عدة بتحريض من زوجة أبيها، علماً أن الضرب حدث سابقاً أكثر من مرة قبل إسعاف الطفلة إلى المشفى، وتم القبض على زوجة الأب، في حين أن البحث جارٍ عن الأب الذي لاذ بالفرار.

جدير ذكره أن” أثر برس” سبق ونشر حادثة مشابهة، إذ أقدم أب في مدينة حماة على ضرب طفله (عمره سنتان) ضرباً مبرحاً أودعه خمسة أيام في مجمع الأسد الطبي، لكن والدة الطفلة تقدمت بشكوى رسمية عليه وأوقف في السجن جراء ذلك.

كما نشر “أثر” مؤخراً تقريراً حول طفلة في دمشق تدعى “براءة” تعرضت أيضاً لضرب مبرح من زوجة أبيها أدخلها المشفى وتبين أنها تعاني من كسور عدة في جسدها ونزيف في الدماغ عدا عن توقف 50% من خلاياها الدماغية، حيث تم توقيف زوجة الأب بقسم شرطة حرستا للتحقيق.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً