أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

حصيلة جديدة لهجوم سلمية – الرقة والجيش السوري يعيد تأمين الطريق

by Athr Press G

خاص || أثر برس أعيد فتح طريق سلمية – الرقة قرب منطقة وادي العزيب في ريف حماة، عقب الهجوم الذي وقع أمس واستهدف حافلات ركاب وقافلة صهاريج محروقات.

وقال مراسل “أثر برس” في حماة إن مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم “داعش” هاجمت 3 حافلات نقل تقل مدنيين على طريق عام سلمية – الرقة بالقرب من منطقة أثرية في ريف حماة الشرقي.

وأكد المراسل أن الهجوم بدأ بتسلل مجموعة مسلحة مستغلة طبيعة المنطقة الجغرافية “هضاب ووديان” باتجاه الطريق العام وقامت بفتح نيران رشاشاتها باتجاه الحافلتين ما تسبب باستشهاد 9 أشخاص بينهم طفلة وعسكريين اثنين فضلاً عن إصابة 4 مدنيين آخرين بالإضافة لقيام المسلحين باختطاف سيارة شحن متوسطة الحجم مع سائقها.

في وقت أكد مصدر ميداني لمراسل “أثر برس” أن تعزيزات عسكرية وصلت للجيش السوري إلى مكان الحادث وقامت بالاشتباك مع المسلحين بعد تأمين جميع ركاب الحافلتين.

كما ذكر محافظ حماة محمد طارق كريشاتي يوم أمس خلال اتصال هاتفي مع قناة السورية، أن الهجوم وإلى جانب استهدافه 3 بولمانات سياحية لنقل الركاب، نجم عنه أيضاً إحراق قافلة صهاريج محروقات مرجحاً أن الهجوم تم بالأسلحة الرشاشة.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين فيما انسحب من تبقى منهم باتجاه بادية حماة المتصلة جغرافيا مع بادية حمص ومنطقة التنف والتي تقع تحت سيطرة جيش الاحتلال الأمريكي والذي بات واضحاً أنه يقدم دعم لخلايا تابعة لتنظيم “داعش” من أجل عودتها إلى باديتي حمص وحماة بعد تحرير الجيش السوري لهذه المنطقة.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً