أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“سكة حلب لم تعد مقطوعة”.. معاون وزير النقل لـ”أثر” : قطار حلب – دمشق في الخدمة قريباً

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد معاون وزير النقل عمار كمال الدين أن سكة قطار دمشق حلب أصبحت جاهزة وسيوضع القطار في الخدمة قريباً بعد استكمال بعض الأمور اللوجستية وتأمين العمالة اللازمة لعمل القطار .

واعتبر كمال الدين في رده على سؤال مراسل “أثر برس” خلال مؤتمر صحفي على هامش المعرض الدولي الثاني للشحن والتخليص الجمركي، أن أجور نقل البضائع والخدمات جيدة ولا مشاكل فيها ووزارة النقل تشارك في وضع تسعيرة الأجور.

بينما رأى رئيس جمعية الشحن رياض الصيرفي في تصريح خاص لـ “أثر” أن أجور نقل البضائع تعاني من تداعيات أزمة المحروقات وارتفاع أسعار القطع والإصلاح، لافتاً إلى أن الجمعية تسعى إلى تكريس التعامل بالمثل مع الدول العربية ودول الجوار بالنسبة لأجور الشحن والرسوم المفروضة على دخول السيارات.

وأكد الصيرفي أن البيت الداخلي للجمعية تراجع خلال الأزمة في سوريا وترتيبها الدولي تراجع كثيراً ويجري العمل اليوم على حل المشاكل العالقة وتنظيم عمل المكاتب ومراجعة من هو مستمر بتقديم خدماته ومن توقف عن الخدمة بالإضافة للعمل على تدريب الكوادر وعليه تم تقديم العديد من المقترحات لوزارة النقل لإعادة إطلاق خدمات الشحن .

من جهته، بيّن رئيس اتحاد الشحن صالح كيشور أن سوريا ذاهبة باتجاه المعاملة بالمثل مع دول الجوار بخصوص سيارات الشحن، لافتاً إلى أن القرار السوري ينبع من الحكومة السورية بينما القرار في دول الجوار يوجه من قبل أجندات معينة، معتبراً أن المعاملة بالمثل لن تؤثر على البضاعة الواردة كونه البضاعة متوفرة فالنقل سيحدث حكماً وأن التعامل بالمثل هو حق عالمي معروف في التعاملات الدولية.

طلال ماضي 

اقرأ أيضاً