أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سكان أحياء حمص يشتكون من سوء الطرقات.. ومدير الأشغال العامة يجيب على شكواهم ويبشرهم بحل قريب

by Athr Press G

خاص || أثر برس

كثرت الشكاوى من سكان عدد من أحياء مدينة حمص ولاسيما خلال فصل الشتاء الحالي حول تردي حالة بعض الطرقات والشوارع الفرعية، ولا سيما أحياء وادي الذهب وكرم اللوز والمهاجرين والورود وكرم الزيتون والوعر.

إذ قال عدد من السكان لمراسل “أثر برس”: “إن بعض الطرقات أصبح المرور فيها أثناء الهطولات المطرية أمراً صعباً للغاية، وكذلك فإن بعض الشوارع نفذت فيها مشاريع حفريات الصرف الصحي لكن لم يتم استكمال المشروع وترميم تلك الحفريات والتي بالتالي تحولت إلى حفر مائية مليئة بالطين وتسببت بوقوع حوادث كثيرة للمارة وتحديداً الأطفال وبالأخص شوارع وادي الذهب وكرم اللوز”.

بدوره، قال المهندس حيدر الوعري مدير الأشغال العامة بمجلس مدينة حمص في حديث له لمراسل “أثر برس”: “إن لدى المواطنين الحق بالشكوى بخصوص واقع بعض الطرقات المتهالكة وتحديداً الطرقات التي حفرها مشروع الصرف الصحي، فهذا المشروع من تنفيذ المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي وليس مجلس مدينة حمص ولكن ذلك المشروع هو لمتعهد ناقض للعقد وبالتالي توقفت أعمال استكمال المشروع ولا سيما تعبيد الحفريات”.

وأضاف: “أما من جهة ثانية، فإنه في فصل الشتاء لايمكن تنفيذ مشاريع تتعلق بتعبيد الطرقات فمجابل الزفت لا تعمل قبل بداية الشهر الرابع وبالتالي فإن مديرية الأشغال جهزت عدّة أضابير بعد دراسة واقع الطرقات في المدينة وسيبدأ التنفيذ مطلع الشهر الرابع وسيشمل عدداً كبيراً من الشوارع منها تلك التي نفذ بها مشروع الصرف الصحي”.

وأشار الوعري إلى أن مديرية الأشغال نفذت بعض المشاريع خلال العام 2018 منها:

– تنفيذ مشروع الصرف الصحي لحي الأرمن الشرقي بقيمة عقدية بلغت نحو 222 مليون ليرة سورية.

– مشروع إعادة تأهيل شوارع المنطقة الصناعية بقيمة 77 مليون ليرة سورية.

– مشروع مد قمصان زفتية لشوارع في حي وادي الدهب بقيمة 115 مليون ليرة سورية.

– مشروع تأهيل شوارع في حي الورود بقيمة 135 مليون ليرة سورية.

– مشروع تأهيل شوارع في حي الفردوس بقيمة 94 مليون ليرة سورية ومد قمصان زفتية في حي المهاجرين 1و2 ومد قميص زفتي لشارع موسى بن نصير بالإضافة إلى ترميم آلي ويدوي لأحياء الورود ووادي الذهب والفردوس والباسل.

– مد قميص زفتي لشارع الباص في حي الشماس.

– مد قمصان زفتية لعدة شوارع في حي كرم الزيتون المؤدية للمدارس.

– مد قمصان زفتية لشوارع في حي المزرعة.

– مد قميص زفتي طبقة أولى لامتداد شارع عبد الرحمن الداخل حي المهاجرين بالإضافة الى مد قميص زفتي لامتداد شارع الأربعين و وصله بطريق زيدل.

وحول مشاريع العام 2019 قال الوعري: “إن مدينة حمص خرجت مؤخراً من حرب تسببت بضرر كبير في شتى البنى التحتية وهي تحتاج للكثير من الاهتمام والأموال اللازمة لإعادة تأهيلها ونأمل خلال الأشهر القادمة أن نقوم بتنفيذ ما نستطيع  ضمن الإمكانيات المتاحة وبما يضمن تحسين الخدمات في مدينة حمص”.

 

حيدر رزوق – حمص

 

اقرأ أيضاً