أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سقوط المزيد من القتلى من المسلحين السوريين الذين أرسلتهم تركيا للقتال في ليبيا

by Athr Press R

يتواصل سقوط المزيد من القتلى في صفوف المسلحين السوريين من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا والذين تم نقلهم للقتال في ليبيا مقابل إغراءات مادية.

حيث أكد “المرصد” المعارض مقتل 3 مسلحين سوريين من الفصائل الموالية لتركيا ضمن المعارك الدائرة في ليبيا، وأضاف “المرصد” أن القتلى الثلاثة كانوا ينتمون إلى مايسمى بـ “لواء صقور الشمال” أحد الفصائل العاملة ضمن عملية “درع الفرات” للاحتلال التركي.

وأكد ناشطون أن عدد القتلى جراء العمليات العسكرية في ليبيا ارتفع إلى 11 مسلح من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال” مؤكدين أن تلك الفصائل الموالية لتركيا تُنفذ عمليات إعدام ميدانية بحق الأسرى الذين سقطوا في قبضتها خلال المعارك التي جرت قرب العاصمة الليبية.

وفي العاشر من الشهر الجاري، أكد ناشطون توافد جثث المسلحين ممن تطوعوا للقتال في ليبيا من الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي عبر صناديق خشبية، بعد مقتل 3 مسلحين من “لواء المعتصم” و3 مسلحين من “السلطان مراد”، بالإضافة إلى مسلح من فرقة المعتصم الموالية لتركيا.

الجدير بالذكر أن عمليات تجنيد المرتزقة تعتبر جريمة وفقاً للاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم التي صدرت عن الأمم المتحدة قبل نحو 30 عام.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً