أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سقوط المزيد من القتلى في صفوف المجموعات المسلحة التي نقلتها تركيا من سورية إلى ليبيا

by Athr Press R

تتواصل أعداد قتلى المجموعات المسلحة التي نقلتها تركيا من سورية إلى ليبيا بالارتفاع بشكل متواصل بعد وصول عدد من الجثث الجديدة إلى ريف حلب الشمالي.

حيث افاد “المرصد” المعارض بأن نحو 14 جثة جديدة للمسلحين وصلت إلى مناطق الاحتلال التركي في ريف حلب الشمالي، لتبلغ بذلك حصيلة القتلى في صفوف المجموعات المسلحة الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 143 مسلح، من فصائل ما يسمى بـ “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”.

وأضاف “المرصد” أن المسلحين قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وكانت قد أفادت مواقع معارضة أول أمس، بأن الجانب التركي عمد إلى تخفيض رواتب المسلحين السوريين الذين جرى تجنيدهم وإرسالهم للقتال في ليبيا وذلك بعد أن فاق تعداد المسلحين الحد الذي وضعته تركيا وهو 6000 مسلح.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أكد في وقت سابق أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قام بنقل “آلاف المرتزقة لغرب البلاد للقتال في صفوف حكومة الوفاق الوطني”، مفيداً بقتل عدد من الجنود الأتراك في ليبيا مؤخراً.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه الرئيس التركي لمعارضة داخلية شديدة بسبب سياساته التوسعية التي أدت إلى مقتل عشرات الجنود الأتراك.

أثر برس

اقرأ أيضاً