أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سفير روسيا السابق في بيروت: سنبذل جهوداً لتأمين لقاح كورونا الروسي إلى لبنان بأقرب فرصة

by Athr Press B

بالتزامن مع تزايد أعداد الإصابات في لبنان مؤخراً، أكد سفير روسيا المنتهية مهامه في بيروت، ألكسندر زاسيبكين، أنه سيبذل أقصى جهوده لتأمين تصدير اللقاح الروسي المضاد لفايروس كورونا في أقرب فرصة ممكنة إلى لبنان.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن زاسيبكين قال: “إنجاز هذه العملية ينتظر استكمال الخطوات التمهيدية والإجراءات الرسمية في روسيا، وهذا الأمر يتطلب فترة من الوقت”، معرباً عن اعتزازه بهذا الإنجاز الطبي الذي حققته روسيا بعد عمل دؤوب.

يأتي ذلك، بالوقت الذي يسجل فيه لبنان انتشاراً واسعاً للوباء، حيث قارب عدد المصابين الإجمالي الـ 10 آلاف إصابة، بينما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 100، مع تصاعد الأرقام بشكل دراماتيكي على أساس يومي.

وكانت حكومة تصريف الأعمال، قد أصدرت أمس الثلاثاء، قراراً يقضي بالإقفال العام، وذلك اعتباراً من صباح يوم الجمعة ولغاية يوم الإثنين الموافق لـ 7 أيلول المقبل، في كل المحافظات والمناطق اللبنانية.

يذكر أن الرئيس الروسي، أعلن يوم الثلاثاء الموافق لـ 11 آب الجاري، عن تسجيل أول لقاح ضد فايروس كورونا في العالم، مضيفاً: “على الرغم من أنني أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، فهو يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة.. وأتمنى أن تقوم الدول والبلدان الأخرى بإنتاج وصناعة لقاحات ضد فايروس كورونا المستجد في المستقبل القريب”.

وكان المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، قد أكد في وقت سابق أن الحكومة الروسية تلقت طلبات من 20 دولة لإنتاج شحنات من اللقاح الجديد يصل حجمها الإجمالي إلى مليار جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عيّن يوم الجمعة الفائت، ألكسندر روداكوف بمنصب سفير روسيا والمفوض في لبنان، وأقال ألكسندر زاسيبكين من المنصب.

أثر برس

اقرأ أيضاً