أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

سفير الجزائر في دمشق: العلاقات مع سورية مستمرة في كافة الجوانب

by Athr Press R

قال سفير جمهورية الجزائر في دمشق صالح بوشة إن  العلاقات بين بلاده وسورية مستمرة وتتطور في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار بوشة خلال مقابلة مع وكالة “سانا” السورية الرسمية إلى أن بلاده تشارك للمرة الأولى في فعاليات معرض دمشق الدولي منذ عودته قبل عامين وهي تعبر بذلك عن رغبتها في عودة الشركات الجزائرية إلى السوق السورية.

ولفت بوشة حول مشاركة الجزائر في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 إلى أن سورية كانت الشريك التجاري والاقتصادي الأول لبلاده عربياً حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بينهما في العام 2010 نحو 600 مليون دولار لافتاً إلى أن سورية تشارك بانتظام في المعارض الجزائرية وآخر مشاركة لها كانت ضمن فعاليات معرض الجزائر الدولي في حزيران الماضي.

ورأى بوشة أن الفرصة سانحة الآن لتفعيل اتفاقيات التعاون والأسس بين البلدين لافتاً إلى القدرات التي يتمتع بها البلدان والتي ستمكنهما من زيادة حجم التبادل التجاري عما كان عليه قبل الأزمة.

وجدد بوشة رفض بلاده للإجراءات الاقتصادية المفروض على سورية من قبل الولايات المتحدة معتبراً أن مشاركة العديد من الدول العربية في فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الحالية “مؤشر إيجابي”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه سفير دمشق لدى بكين اليوم استعداد الصين للدخول بشكل فعلي في عملية إعادة الإعمار، في ظل توقف العديد من الدول العربية والخليجية خصوصاً عن المشاركة في استثمارات داخل سورية بعد ضغوط من قبل واشنطن.

اقرأ أيضاً