أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

سعودي يرفع قضية ضد داهس نملة!

by Athr Press H

أعاد سعودي، بعد مرور ثمان سنوات، متابعة قضية رفعها ضد مقيم “دهس نملة عمداً”.

إذ تلقى القاضي محمد الفايز دعوى قضائية رفعها مواطن سعودي ضد مقيم عربي بحجة قيامه بسحل ودهس “نملة” وقتلها.

وطالب المدعي بمعاقبة الشخص المدعى عليه بحزم، فيما أصر المواطن أن تدخل دعواه لمجلس القضاء.

وفتح القاضي جلسة للمدعي “وكيل النملة”، كما سميت معاملته بها وسرد المواطن دعواه أمام القاضي، مثبتاً بالأدلة والبراهين أن النمل له حق، وقال القاضي للمواطن: “دعواك قبلت وبصفتك وكيلاً لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التي قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر في قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضراً أو له وكيل شرعي”.

ولم يكتفِ القاضي بما قاله، بل طلب من المدعي أن يُحضر وكالة شرعية من ذوي النملة “وسوف نطلب المدعى عليه للمحكمة”، عندها لم يجد المواطن الذي صُدم برد القاضي إلا أن يغادر المحكمة.

بدوره، أكد صاحب الدعوى المواطن نصار المرشدي، حسبما نشرت “العربية.نت” تفاصيل القضية، وقال: “نعم رفعت قضية ضد المقيم، وأطالب بمقاضاة الشخص المذكور الذي أقدم على سحق وسحل نملة، أمام عيني”.

يذكر أن الدعوى ذاتها كان قد رفضها أحد القضاة في السعودية عام 2009، بعد أن رفعها المرشدي إثر تقدمه بشكوى لدى مخفر الشرطة، متهماً المقيم الذي يعمل في أحد أسواق محافظة العفيف بسحق نملة من النوع الكبير تحت حذائه بعنف لتحيلها المحافظة بدورها إلى المحكمة العامة، حيث رفض القاضي النظر في مثل هذه القضية، في ذلك الحين.

اقرأ أيضاً