أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سعر لوح الثلج يصل لـ 12 ألف في حماة.. أصحاب معامل لـ”أثر”: سنطالب بزيادة السعر

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تنشطت وبشكل كبير في محافظة حماة خلال موجة الحر القائمة مهنة بيع قوالب الثلج العائدة لمعامل مرخصة وغير مرخصة، في ظرف تغذية كهربائية لا تزيد عن 25 دقيقة في أحسن الأحوال مقابل قطع 6 ساعات، ما يضطر المستهلك لشراء الثلج حفاظاً على الطعام أو لشرب الماء.

– سعر اللوح حتى 12 ألف قابل للزيادة:

ذكر أحد أصحاب المعامل المرخصة في مدينة حماة لـ”أثر” أنه يبيع قالب الثلج بحسب التسعيرة التموينية (وهي 8 آلاف ل.س لوزن 18 كغ، و7500 ليرة لوزن 17 كغ، و6200 ليرة لوزن14كغ)، معتبراً أنه الأقل سعراً بين أقرانه، حيث هناك معامل ثلج غير مرخصة تبيع قالب الثلج بـ 13 ألف ليرة سورية.

ولفت المصدر أنه وبعض المعامل المرخصة سيطلبون من التموين رفع السعر، لأن المحروقات التي يستخدمها أكثرها من السوق السوداء (مازوت المولدة التي تحتاج كل ساعة 20 ليتر مازوت، كل ليتر منه بـ 7800 ليرة سورية)، ناهيك عن احتياج المولدة لغيار زيت مع مصفاة زيت بقيمة مليون ليرة سورية كل 5 أيام.

أشكال وأسعار في محال المفرق:

ورصد مراسل “أثر” في حماة وجود محلات وبقاليات ومراكز تسوق عدة بدأت تبيع الثلج، إما على شكل مكعبات يباع الكيلو منها بين 2500 – 3000 ليرة، أو بالوزن، فقطعة الثلج وزن واحد كغ تباع اليوم بـ2500 ليرة، علما أن القطعة وزن 2 كغ تم بيعها بـ 3 آلاف ليرة منذ يومين.

-التموين تتابع:

أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في حماة الدكتور محمد جعفر سفاف في تصريح لـ”أثر” أن المديرية نظمت 8 ضبوط خلال الأسبوع الماضي شملت غير المتقدمين ببيان التكلفة أو المخالفين للأسعار المعلن عنها، كما أخذت نحو 20 عينة من قوالب الثلج لفحص المياه، ووجدت أنها صالحة للاستعمال البشري ومطابقة للمواصفات، مشيراً إلى أن جهاز حماية المستهلك مستعد لأي شكوى سعرية أو مخالفة مواصفات ليتم ضبطها.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً