أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سعر الجهاز مع العامود الذي يحمله يصل إلى 7 ملايين ونصف.. خطة لإنارة شوارع دمشق بالطاقة الشمسية

by Athr Press B

تعتزم محافظة دمشق، إنارة شوارع العاصمة بالطاقة الشمسية، حيث أفاد مدير الإنارة بمحافظة دمشق زياد سعدا بأن الخطة هذا العام تركيب 1000 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية في شوارع دمشق.

وأوضح أنه تم في المرحلة الأولى تركيب 260 جهاز، وهذا الشهر تم تركيب 60 جهازاً وذلك في المناطق التي تشهد ازدحاماً سكانياً، مثل (دوار مزة جبل و86، جسر الرئيس، القدم، التضامن، دوار المخيم)، متابعاً أنه سيتم تركيب 250 جهاز في المرحلة الثانية.

وأكد سعدا أن هذه الأجهزة هي بمواصفات عالية حيث يصل سعر الجهاز مع العامود الذي يحمله إلى 7 ملايين ونصف، وتختلف التكلفة بحسب المواصفات الفنية، مشيراً إلى أن الاستطاعة المركبة تتناسب مع مساحة الشارع ووسعه، ويتم التركيز على الأحياء الأكثر كثافةً، وفقاً لإذاعة “شام إف إم” المحلية.

وكان مدير الإنارة بمحافظة دمشق زياد سعدا، قد كشف عن وجود تعاقد مع شركة وطنية ستحضر 150 جهاز طاقة شمسية لتركيبه ضمن شوارع دمشق خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن العديد من الدول ومن بينها سوريا، التي تعاني أزمة كهرباء، وزيادة بعدد ساعات التقنين، بدأت بالتوجه نحو الطاقة الشمسية من أجل وضع حلول للعديد من المشكلات اليومية للمواطنين.

أثر برس

اقرأ أيضاً