أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سرقة 450 ألف ليتر مازوت من خزانات مدارس طرطوس.. والقضية سجلت ضد مجهول

by Athr Press M

كشفت مصادر خاصة في تربية طرطوس ومديرية محروقات طرطوس عن سرقة 450 ألف ليتر من المازوت التي تم تزويد مديرية التربية بها بعد إغلاق المدارس مع بداية الصيف الحالي.

وأشارت المصادر لصحيفة “الوطن” المحلية إلى أن المديرية قامت بتوزيعها للمدارس في جميع أنحاء المحافظة من أجل استخدامها في فصل الشتاء القادم لكن الذي حصل أن كميات كبيرة منها سرقت من داخل الكثير من المدارس ومن الخزانات التي وضعت فيها خلال الصيف.

وحول سبب تسليم هذه الكمية من المازوت مع انتهاء العام الدراسي الماضي، بين مدير تربية طرطوس، علي حشود، أن المديرية اتخذت إجراءات استباقية في نهاية العام الدراسي الماضي وذلك حرصاً على توفير الكميات المطلوب استجرارها من الشركة السورية للمحروقات عند بداية العام الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، وعليه قامت بتزويد خزانات المدارس المدرجة قوائمها بالمرحلة الأولى، على أن يتم خلال شهر أيلول استكمال تزويد بقية المدارس وخاصة في المناطق الباردة بكميات إضافية تلبي الحاجة المطلوبة.

وأضاف شحود: “أما بخصوص وجود نقص في المادة الموزعة على عدد من المدارس فقد قامت مديرية التربية بتشكيل لجان تدقيق للقيام بجولات من أجل تفقد الكميات المسلَّمة للمدارس وقد تبين حصول سرقة ونقص بمادة مازوت التدفئة عندها وتم تنظيم ضبوط قانونية بشأن ذلك وإحالتها إلى القضاء المختص أصولاً وذلك بمتابعة من الدائرة القانونية المعنية في مديرية التربية.

وصرح المكتب الصحفي في وزارة النفط والثروة المعدنية بأن مديرية التربية دفعت سلفة منذ بداية 2021 كثمن لمادة المازوت الخاصة بالمدارس وكان من المفروض أن يتم تسليمها الكمية بعد الدفع لكن نقص المادة حال دون ذلك وعندما توافرت تم تسليمها الكمية بما يغطي السلفة المدفوعة.

وبدوره أكد قائد شرطة طرطوس، العميد موسى الجاسم، أن الوحدات الشرطية نظمت الضبوط القانونية بكل الحالات التي أبلغت بها من التربية أو الجهات التابعة لها في المناطق والبحث جارٍ لمعرفة السارقين علماً أن معظم الضبوط قيدت ضد مجهول.

يذكر أن سعر ليتر المازوت في السوق السوداء قد يصل لنحو 3000 ليرة لكل ليتر.

أثر برس

اقرأ أيضاً