أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

سرقة مركز آلات موسيقية في حماة مرتين خلال يومين.. مصادر “أثر”: معظم الآلات تعود لجهة حكومية

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت مصادرة مطلعة في مدينة حماة لـ”أثر” أنه تم سرقة آلات موسيقية من مركز موسيقي، تعود ملكية أكثرها لجهة حكومية، إضافة إلى آلات موسيقية أخرى ومقتنيات شخصية تعود لصاحب المركز نفسه.

وفي التفاصيل أوضحت المصادر أن قسماً كبيراً من الآلات الموسيقية المسروقة تعود لفرع منظمة طلائع البعث في حماة، سلمت لصاحب المركز بإيصالات أمانة لصيانتها.

ولفتت المصادر إلى أن المسروقات تضم أكثر من 35 كمان تمت سرقتها على يومين متتاليين (حيث سرق 25 منها في اليوم الأول، و10 غيرها في اليوم الثاني، بعد أن حضرت جهات التحقيق في اليوم الأول)، كما تشمل السرقات 4 أعواد وأوتار مستعملة للإصلاح، ناهيك عن آلات موسيقية وشخصية تعود لصاحب المركز (أورغ جديد غربي قيمته تبلغ نحو 500 ألف ليرة وأوكرديون جديد في بقيمة 500 ألف، إضافة إلى غيتارين خشبيين بقيمة 700 ألف ليرة، وغيتار معدني مستعمل قيد الصيانة وثلاثة أورغات مستعملة، إضافة إلى 3 بطاريات وشاحن لإنارة المكتب) حتى أن السرقات طالت ختم المكتب والإيصالات وعدة الصيانة كاملة ومروحة أرضية ومجموعة مزاهر وإيقاعات ونصف كيلو سكر كان موضوعاً على رف المكتب ونظارة طبية تعود لصاحبه.

ولفتت المصادر أن كل تلك السرقات كانت بمفتاح مطابق وعلى فترة يومين متتاليين، علماً أن الكمية الأكبر من السرقة حصلت في يومها الأول.

-الطلائع ستتابع الموضوع مع القضاء:

بدوره مدير فرع منظمة طلائع البعث في حماة مسعود الياسين أكد لـ”أثر” أنه سيعلم بكتاب رسمي إدارة المنظمة بدمشق بواقعة السرقة، وهي يمكنها تكليف محام ليتابع الموضوع لدى القضاء والجهات المختصة، علماً أن المسروق محله سبق له التعامل مع فرع منظمة طلائع البعث في حماة في صيانة الآلات مند سنوات عديدة مضت.

ومازالت التحقيقات جارية لدى الجهات المختصة لكشف الفاعلين، ولم تحصل سرقة لآلات موسيقية بهذا العدد وهذه الكيفية منذ زمن طويل.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً