أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

سرقة مدرستين في حمص.. التربية تشكو النقص الكبير في عدد حراس المدارس

by Athr Press G

خاص|| أثر بررس تعرضت مدرستان في حمص هذا الأسبوع للسرقة عن طريق الخلع والكسر من قبل مجهولين، إذ تمت سرقة أبواب حديدية وألمنيوم ومدافئ وبعض التجهيزات في المكاتب الإدارية.

وأفاد مراسل “أثر” بأن المدرستين هما مدرسة عبد الرحمن بن عوف في حي العباسية، ومدرسة عبد الكريم الحسن في قرية رام العنز بريف حمص الغربي.

وقال مدير تربية حمص المكلف فراس عياش لـ”أثر برس” إن المدرستين تمت سرقتهما خلال هذا الأسبوع مبيناً أن اللصوص سرقوا أبواب حديدية وألمنيوم ومدافئ وبعض التجهيزات في المكاتب الإدارية، موضحاً أنه تم إبلاغ أقسام الشرطة المختصة والتي عملت على رفع الأدلة وتنظيم الضبط اللازم أصولاً، مشيراً إلى أن التحقيقات مستمرة للقبض على الفاعلين.

وأوضح عياش أن حوادث سرقة المدارس كثرت خلال الآونة الأخيرة في الريف والمدينة حيث يعمد اللصوص على سرقة المدرسة عن طريق الخلع والكسر، موضحاً أن تلك السرقات تكلف مبالغ مادية كبيرة نظراً لارتفاع أسعار المواد اللازم تعويضها في المدارس من أبواب وتجهيزات.

وبين مدير تربية حمص أنه يوجد نقص كبير في عدد حراس المدارس العاملين في المديرية، مشيراً إلى أن ذلك يصعّب تغطية كل مدارس المحافظة بالحراس لمنع سرقتها.

يذكر أنه خلال الشهر الحالي، سجلت حادثتا اعتداء على مدرستين في محافظة حمص إذ تعرض تلميذ بالصف السادس للضرب المبرح على يد رجل بالعقد الرابع من العمر أقدم على اقتحام المدرسة الابتدائية في قرية الشرقية بريف حمص الشمالي الغربي ودخل إلى أحد الصفوف واعتدى على التلميذ.

أما الحادثة الثانية وقعت في مدرسة الشهيد جعفر النمرة للتعليم الأساسي بحي الأرمن في مدينة حمص، إذ تهجمت أم طالب وجدته على مديرة المدرسة بعد مشادة كلامية بينهم على خلفية سقوط الطفل (صف ثاني) أثناء حصة الرياضة في باحة المدرسة، حيث أصيبت معلمة بخدوش طفيفة أثناء محاولتها إبعاد الجدة والأم عن مديرة المدرسة وتم التواصل مع قسم الشرطة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً