أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سرقة صوامع القمح في الرقة .. مسلسل تركي بطولة فصائل الأخيرة

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت الفصائل المسلحة الموالية لقوات الاحتلال التركي بسرقة محتويات صوامع القمح “الشركراك” الواقعة في ريف الرقة الشمالي، وذلك بعد سلسلة من عمليات السطو المماثلة على عدد من الصوامع التي تقع ضمن المنطقة التي احتلتها القوات التركية من ريف محافظتي الحسكة والرقة.

وبحسب مصادر أهلية، فإن الفصائل الموالية لتركيا، فرضت طوقاً أمنياً حول الصوامع لتبدأ بعملية نقل محتوياتها بإشراف من قوات الاحتلال التركية التي تنتشر في المنطقة، علماً أن صوامع :الشركراك”، ليست أول مخازن القمح السوري التي نهبتها قوات الاحتلال التركي منذ بدء العدوان الذي تسميه أنقرة بـ “نبع السلام”، إذ سبق لها أن سطت على محتويات “صوامع الدهليز”، خلال اليوم السابع من العدوان.

وكانت الفصائل الموالية لتركيا، قد نهبت صوامع “عالية – المناجير – رأس العين”، خلال الأسبوعين الماضيين، وبحسب بعض السكان المحليين، فقد عملت مجموعة كبيرة من الشاحنات على نقل محتويات هذه الصوامع عبر البوابتين الحدوديتين في كل من “رأس العين وتل أبيض”، اللتان تخضعان للاحتلال التركي.

يذكر أن الفصائل المسلحة كانت قد سرقت محتويات المنازل السكنية في عدد كبير من القرى التي احتلتها لصالح تركيا في ريف الرقة والحسكة، وذلك بعلم كامل من ضباط قوات الاحتلال التركي المشرفين على العملية العدوانية في الداخل السوري.

محمود عبد اللطيف – الرقة

اقرأ أيضاً