أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سرقة أمراس نحاسية في صافيتا.. كهرباء طرطوس لـ”أثر”: من الصعب تأمين كابلات ومواد بديلة

by Athr Press G

خاص || أثر برس في إطار تفشّي ظاهرة سرقة الشبكة الكهربائية التي باتت حدثاً شبه يومي يستهدف مناطق محافظة طرطوس كافة، كما يستهدف بقية المحافظات، تعرّضت شبكة الكهرباء الرئيسية التي تغذي قرية مزرعة الشهيد باسل الأسد في ريف صافيتا ليل أمس لسرقة أمراس نحاسية.

وقال عدد من أهالي القرية لـ “أثر” إن السرقة تمت ليل أمس خلال فترى التقنين الكهربائي الطويل المطبّق (5 ساعات قطع مقابل ساعة واحدة تغذية)، مشيرين إلى حصول ماس كهربائي وشرارة في أطراف الكابلات المقطوعة عند مجيء التيار الكهربائي، ما أدى إلى تعطّل عدد كبير من الأجهزة الكهربائية في منازل القرية.

وطالب الأهالي مديرية كهرباء صافيتا بإيجاد حل للكابلات المقطوعة والمتدلّية من الأعمدة حتى لا يتسبب الماس الكهربائي بأي ضرر لأشخاص أو حرائق، وإعادة وصل التيار بالسرعة القصوى.

بدوره، أكد مصدر في الشركة العامة لكهرباء طرطوس لـ”أثر” تعرّض الشبكة الكهربائية الرئيسية في المنطقة المذكورة ليل أمس لسرقة أمراس نحاسية، حيث قام السارقون بقطع الأمراس من المسافة التي استطاعوا الوصول إليها، ليتركوا أجزاءً من الأمراس، تتراوح بين متر إلى مترين، متدلية من العمود، مرجحاً أن السارقين كانوا قد أوقفوا سيارة تحت الشبكة وصعدوا على متنها أثناء قطع الأمراس.

وبيّن المصدر أنه تم إرسال عامل صباح اليوم إلى المكان الذي تعرّض للسرقة، حيث قام بعزل الأمراس المقطوعة منعاً لحدوث أي ماس كهربائي، مشيراً إلى تنظيم ضبط بالحادثة، وسيتم إعادة الكهرباء إلى القرية عندما يتم تأمين أمراس بديلة.

وفي السياق، أكد المصدر أنه مع تفشّي ظاهرة سرقة الكابلات والأمراس في المحافظة وبقية المحافظات، فإن تأمين كابلات ومواد بديلة بات صعباً، خاصة في ظل الحصار الذي تتعرض له سوريا.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً