أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

سرافيس حماة تعترض على تعرفة النقل الجديدة.. نقابة النقل لـ”أثر”: نطالب بـ800 ليرة

by Athr Press B

خاص|| أثر اعترض سائقو سرافيس النقل الداخلي في مدينة حماة على التسعيرة الجديدة التي أقرتها المحافظة، وهي 600 ليرة سورية، بعد زيادة سعر المازوت من 700 ليرة إلى 2000 ل.س، معتبرين أنها غير عادلة ومخالفة حتى لكتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الذي سعّر الأجرة حسب المسافات الكيلومترية.

ـ نقابة النقل: زيادة المحافظة غير منطقية

وصف رئيس نقابة النقل البري في حماة خالد حلبية التسعيرة الجديدة التي أقرتها المحافظة بأنها غير منطقية، مضيفاً لـ “أثر”: “كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حدد أجرة الكيلو متر بـ57 ليرة سورية، والقسم الأكبر من السرافيس يقطع 12 كم ذهاباً وإياباً في كل جولة واحدة، فإذا أردنا احتساب ذلك فهو يساوي ضرب 12 (المسافة الكيلومترية الوسطية التي يقطعها القسم الأكبر من السرافيس) ×57 (زيادة وزارة التموين بسبب رفع سعر المازوت) وفي المحصلة تكون الأجرة 684 ليرة”، متسائلاً عن مصير أجرة الخطوط الأخرى التي تزيد عن 12 كم وحُددت أيضاً بـ 600 ليرة فقط.

وطالب رئيس نقابة النقل البري في حماة، بزيادة الأجرة من 600 ليرة إلى 700 ـ 800 ليرة، وفي هذا حق للسائقين في ظل ارتفاع سعر المازوت، على حد تعبيره.

ـ محافظات أخرى رفعت أكثر

وأشار رئيس نقابة النقل البري في حماة خالد حلبية إلى ضرورة معاملة سرافيس النقل الداخلي في حماة على الأقل مثل بعض المحافظات الأخرى، حيث أن محافظة اللاذقية حددت الأجرة بـ800 ليرة للنقل الداخلي الذي يقطع مسافة أقل من 7 كم و900 ليرة سورية للخطوط التي تقطع مسافة أكثر من 7 كم.

في حين أكد حلبية أنه لم يدع إلى حضور اجتماع محافظة حماة الذي تم خلاله وضع أجرة ركوب سرافيس النقل الداخلي، معتبراً أن النقابة هي الأقرب لمعرفة هموم السائقين على أرض الواقع.

يذكر أن مدينة حماة تضم 824 سرفيس نقل داخلي تعمل على 22 خطا في مختلف أنحاء المدينة.

أيمن الفاعل ــ حماة

اقرأ أيضاً