أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سرافيس حماة تطالب بزيادة الأجرة.. المحافظة لـ”أثر”: ننتظر وزارة التموين

by Athr Press G

خاص|| أثر برس عادت للواجهة مجدداً أزمة النقل الداخلي في حماة لكن هذه المرة من قبل سائقي السرافيس الذين طالبوا بتعديل أجور النقل وزيادتها أسوة بباقي المحافظات.

مطالب محقة:

أكد رئيس نقابة عمال النقل البري خالد حلبية لـ”أثر” ضرورة رفع تسعير أجرة الركوب لما بين 400 – 450 ليرة، أسوة بغيرها من المحافظات، حيث أن أجرة الركوب حالياً 300 ليرة فقط، وهي عندما أُقرت في شهر كانون الأول 2022 راعت نسبياً زيادة سعر المازوت، لكنها لم تراع آنذاك الارتفاعات الفاحشة لقطع التبديل والصيانة، مضيفاً: “ما بالك الآن وقد تضاعفت أجور قطع الغيار والصيانة أضعافاً كثيرة، لاسيما أن هناك قطع تبديل تستهلك بسرعة مثل الكوليات ومصفاة الزيت والدواليب”.

ورأى حلبية أن الأجرة الحالية للنقل الداخلي مجحفة بحق السائقين، في ظل كل هذه المتغيرات السعرية للوازم عملهم، فالسائق أيضاً طاله الغلاء ويجب أن يعيش، على حد تعبيره.

– المحافظة: تنتظر التموين

بدوره، أشار عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة لقطاع النقل رائد سلوم بتصريح لـ”أثر” إلى أن موضوع الزيادة يتوقف على صدور قرار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتحديد أسعار جديدة، يعقبها اجتماع المكتب التنفيذي في محافظة حماة بلجنة تحدد السعر المناسب.

يشار إلى أن هناك 824 سرفيس نقل داخلي (ميكروباص) مع 10 باصات تعمل في مدينة حماة على22 خطا في جميع أنحاء المدينة، وانعكست آثار تركيب جهاز التتبع GPS على الأهالي، حيث لوحظ انفراجات طفيفة على أزمة المواصلات، فيما تجمعت عشرات السرافيس أمس حول مبنى اتحاد عمال محافظة حماة وتقدموا بشكواهم حول قلة أجرة الركوب.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً