أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

تعزيزات عسكرية أمريكية تدخل سجن الثانوية الصناعية في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس دخلت مساء اليوم تعزيزات عسكرية أمريكية إلى سجن الثانوية الصناعية بالتزامن مع تحليق طيران مروحي في أجواء المنطقة وحالة استنفار لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في محيط السجن الذي يقع عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وأكد مصدر خاص لـ”أثر” في حي غويران أن رتل آليات يضم عربات عسكرية أمريكية تقل جنود من قوات “التحالف الدولي” دخل إلى سجن الثانوية الصناعية مساء اليوم، بالتزامن مع تحليق لمروحية في أجواء المنطقة، وذلك بعد استهداف أحد المقرات القريبة من سجن الثانوية الصناعية بطائرة مسيرة صباح اليوم .

وتضاربت الأنباء حول المقر الذي تم استهدافه، وأفاد المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” بأن سجن الثانوية الصناعية تعرّض لاستهداف صاروخي عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، وتحديداً القسم الذي يضم ما يسمى “أشبال الخلافة” ما أدى إلى إصابة عدد من المحتجزين، موضحاً أن بعض الأسرى حاولوا الفرار مستغلين الهجوم.

وأكدت مصادر أخرى قريبة من السجن أن الاستهداف كان عبر طائرة مسيرة ضربت موقعاً لـ”قوات الكومندوس” بالقرب من سجن الثانوية الصناعية وتحديداً في كلية الاقتصاد سابقاً، ما أدى لوقوع قتلى وإصابات تم إسعافهم إلى مشفى “سارية” التابع لـ”قسد” بينما تم نقل جنود مصابين عبر حوامتين أقلعت من مركز القوات الأمريكية بحي غويران واتجهت جنوباً مساء اليوم.

ونفت المصادر ذاتها وجود أي استهداف لأقسام السجن الذي يضم آلاف المحتجزين من مسلحي “داعش”.

وماتزال حالة الاستنفار تعم الجهة الجنوبية لمركز مدينة الحسكة وتحديداً المنطقة المحيطة بسجن الثانوية الصناعية والمقرات التابعة للقوات الأمريكية في المنطقة.

الحسكة

اقرأ أيضاً