أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

ستبدأ غداً .. محافظ ريف دمشق يوضح لـ “أثر” تفاصيل تسوية ريف دمشق

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكد محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران، في حديث لـ “أثر برس” أن التسوية في ريف دمشق الغربي لم تبدأ بعد، وما جرى اليوم مجرد احتفالية لانطلاقها، مؤكداً أن البدء بتسوية أوضاع الشبان ستبدأ يوم غد الأحد.

وأفاد جمران بأن اللجنة المسؤولة عن تسوية أوضاع الشبان ستبدأ عملها غداً انطلاقاً من بلدة زاكية لتصل تباعاً إلى كافة مناطق ريف دمشق الغربي، موضحاً أن اليوم السبت كان احتفالاً بالتسوية، وتم في الكسوة كونها نقطة تمركز للريف.

وفي وقت سابق، أكد رئيس بلدية زاكية ماهر خلّوف في حديث لـ “أثر” أن العمل جارٍ لإقامة هذه التسوية منذ أكثر من 5 أشهر، وذلك نتيجة العديد من الشكاوى التي تلقّاها مجلس البلدية من قبل العديد من الشبان الذين سووا وضعهم في تسويات سابقة دون أن يتوقف البحث عنهم كونهم مطلوبين لأكثر من جهة أمنية، موضحاً أن أهم ما يميز هذه التسوية هو أن اللجنة المتابعة تضم ضباطاً من كافة الجهات الأمنية ومن الأمن الوطني، ما يعني أن الشبان يمكنهم تسوية وضعهم من خلالها لدى كافة الجهات الأمنية.

وأشار رئيس بلدية زاكية إلى أن التسوية ستضم حوالي 13 قرية وبلدة ومدينة زاكية والقرى المحيطة بها، لافتاً إلى أنه في حال جاء شبان من غير مناطق لن يُرفض طلبهم.

 

اقرأ أيضاً