أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سبيس إكس: أول رحلة تجارية بداية من 2021

by Athr Press M

أفادت مصادر إعلامية بأن شركة سبيس إكس تأمل في إطلاق أول مهمة تجارية لها في عام 2021، حيث تم الكشف في إحدى الفعاليات في إندونيسيا أن الشركة تجري بالفعل مناقشات مع 3 عملاء مختلفين لتلك الرحلة، وكلها اتصالات مع الشركات التي تتطلع على الأرجح إلى إرسال أقمار صناعية إلى المدار.

وبحسب موقع engadget الأمريكي، قدمت شركة سبيس إكس نظام الإطلاق تحت اسم صاروخ Big Falcon Rocket أو BFR، لتقوم بعد ذلك بإعادة تسمية مرحلته العليا إلى Starship ومعزز الصواريخ الخاص به إلى Super Heavy.

ويجري حالياً تطوير بناءين متنافسين في تكساس وفلوريدا، ومن المحتمل أن تجمع المركبة الفضائية النهائية بين أفضل الحلول التي يمكن للفريقين التوصل إليها.

وعلى الرغم من أنه قد تكون هناك اختلافات بين البنيانين، فإن كلا المجموعتين تقومان بتصميم مركبة يمكنها حمل 20 طناً مترياً إلى المدار الثابت بالنسبة للأرض وأكثر من 100 طن متري إلى مدار الأرض المنخفض.

وتخطط شركة سبيس إكس في النهاية لاستخدام SpaceX-Super Heavy combo لإرسال الحمولات إلى القمر والمريخ، على الرغم من أنها تتطلع أيضاً إلى تقديم رحلات سريعة من نقطة إلى نقطة على الأرض على متن المركبة.

اقرأ أيضاً