أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سباحة سورية تحتجز في دولة أوروبية بتهمة مساعدة المهاجرين!

by Athr Press H

أوقفت الشرطة اليونانية، السباحة السورية سارة مارديني، بتهمة مساعدة مهاجرين غير شرعيين على دخول البلاد، وفق ما أفاد محاميها.

وأحتجزت سارة مارديني 23 عاماً، التي حصلت على حق اللجوء إلى ألمانيا، الأسبوع الفائت، في عملية ذكرت الشرطة أنها تهدف إلى تفكيك “شبكة إجرامية” تشمل 30 عضواً، في منظمة غير حكومية تنشط في جزيرة “ليسبوس” اليونانية، حيث يعيش آلاف المهاجرين في مخيمات.

ولفت محامي السباحة، لوكالة “أ ف ب” الفرنسية، إلى أنه من الواضح بالنسبة له أن هذه قضية تجريم لتقديم المساعدة للاجئين، مضيفاً أن موكلته معتقلة في سجن خارج مدينة أثينا.

وأضاف المحامي أن مارديني، التي نفت التهم الموجهة إليها، كانت منقذةً متطوعةً، في “المركز الدولي للاستجابة للطوارئ”، في جزيرة ليسبوس.

وسلطت الأضواء في 2015 على معاناة سارة وشقيقتها يسرى للوصول إلى ليسبوس من تركيا، عندما استخدمتا مهاراتهما في السباحة لإيصال قاربهما الذي كان على وشك الغرق وعلى متنه 18 شخصاً إلى البر.

وفي العام التالي، شاركت يسرى التي عينتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرة للنوايا الحسنة، في فريق اللاجئين خلال دورة ألعاب ريو دي جانيرو 2016 الأولمبية، أما سارة فحصلت على منحة لدراسة الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في كلية بارد في برلين.

اقرأ أيضاً