أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سانا: فتح الطريق الدولي في بلدة معرحطاط بعد إزالة السواتر الترابية

by Athr Press R

أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأنه  تم يوم أمس فتح الطريق الدولي حماة – حلب في منطقة معرحطاط بعد أن تمت إزالة السواتر الترابية والحواجز التي أقامتها قوات الاحتلال التركي عند النقطة التركية.

وأضافت الوكالة أن وسائل النقل بدأت تسلك الطريق الدولي في المنطقة بعد أن تمت إزالة السواتر الترابية والحواجز التي أقامها جنود الاحتلال التركي على الطريق في بلدة معرحطاط بين خان شيخون ومعرة النعمان مشيرةً  إلى أن عدداً من الجنود الأتراك لا يزالون يحتلون بعض منازل المدنيين في البلدة.

وكانت وسائل النقل تضطر إلى استخدام طريق فرعية بطول 12 كم تقريباً لتجاوز بلدة معرحطاط وتعود إلى الطريق الدولي من جديد بسبب وجود السواتر الترابية والحواجز التي أقامها جنود الاحتلال التركي.

إلى ذلك اعتبرت وزارة الدفاع الروسية، أن المفاوضات العسكرية مع تركيا حول الوضع في إدلب السورية كانت بناءة، مشددة على أن نتائجها ستسمح بتطبيق كل الاتفاقات بين الطرفين حول هذه المنطقة بحسب ما نشرت “روسيا اليوم”.

ويأتي ذلك في ظل رفض بعض الفصائل المسلحة للاتفاق الروسي – التركي في ظل غياب أي تصريحات تركية حول ذلك.

وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الخامس من الشهر الجاري عن توصله مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان إلى وثيقة مشتركة تتضمن الاتفاق على وقف إطلاق النار في إدلب، بعد فشل تركيا في قطع طريق M5 الواصل بين دمشق وحلب.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً