أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سانا: انسحاب قرابة 100 جندي أمريكي مع عشرات الآليات من محافظة الحسكة

by Athr Press R

أفادت وكالة “سانا” السورية للأنباء، بانسحاب قرابة 100 جندي أمريكي مع عشرات الآليات على دفعتين من محافظة الحسكة عبر معبر “سيمالكا” المائي غير الشرعي مع العراق.

وأضافت “سانا” في وقت لاحق من اليوم أن “عشرة ضباط من قوات الاحتلال الأمريكي برفقة عدد من الخبراء الأجانب يغادرون قاعدة رميلان الأمريكية غير الشرعية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر سيمالكا غير الشرعي”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه تركيا عدوانها على الأراضي السورية حيث أفادت “سانا” بأن القصف التركي أودى بحياة 5 أشخاص وجرح 9 آخرين في منطقة رأس العين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت مطلع هذا الأسبوع عن سحب قواتها من سورية، تزامناً مع استعدادات أنقرة لشن عملية عسكرية داخل الأراضي السورية.

وذكر مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة لا تسحب قواتها من سورية، وإنما تنقل عسكرييها المنتشرين شمال البلاد إلى قواعد أخرى في الأراضي السورية.

وأوضح المصدر، الذي لم يتم الكشف عن هويته، أن المنطقة التي تنوي تركيا شن عملية عسكرية فيها، تحتضن حالياً 50 عسكري أمريكي.

وكان الرئيس التركي قد أعلن أمس الأربعاء عن بدء العملية العسكرية التركية في شمال شرق سورية بحجة القضاء على الوحدات الكردية، في حين تؤكد الدولة السورية بأن الهدف التركي من العملية هو التوسع داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً