أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سانا: القوات السورية تحرز تقدماً باتجاه خان شيخون في ريف إدلب

by Athr Press Z

تستمر القوات السورية بتقدمها باتجاه عمق محافظة إدلب، حيث أصبحت على مشارف مدينة خان شيخون التي تعتبر أهم معاقل مسلحي “جبهة النصرة”.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن القوات السورية تمكنت من توسيع نطاق سيطرتها في محيط مدينة خان شيخون بعدما خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي “النصرة”.

وأفادت الوكالة بأن القوات السورية خاضت خلال اليومين الفائتين اشتباكات عنيفة مع مسلحي “النصرة” على محور قرية مدايا شمال غرب مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي بعد سيطرتها على قرى عابدين وخربة عابدين وأم زيتون غرب المدينة.

وأضافت “سانا” أن الاشتباكات الأخيرة أسفر عنها مقتل العديد من المسلحين وتدمير آلياتهم، في مواقعهم الموجودة في عمق ريف إدلب.

وتابعت الوكالة أن القوات السورية نفذت رمايات مدفعية وصليات صاروخية تمهيدية ومكثفة على مواقع “النصرة” في محيط بلدة التمانعة.

وفي هذا السياق، أكد “المرصد” المعارض أن القوات السورية نفذت قصف مدفعي وصاروخي عنيف، مكنها من استعادة السيطرة على تل استراتيجي بالقرب من خان شيخون، ما تسبب بمقتل 19 من المسلحين.

وتمكنت القوات السورية في الفترة الأخيرة من إحراز متغيرات في خريطة السيطرة من خلال السيطرة على قرى وبلدات استراتيجية، في ريف إدلب الجنوبي، ما يمكنها من الاقتراب أكثر من المحافظة إلى أن تتمكن من استعادتها.

يشار إلى أن صحيفة “العرب” اللندنية أكدت مسبقاً وجود خلافات بين قياديي الفصائل المسلحة بعد سيطرات القوات السورية الأخيرة.

اقرأ أيضاً