أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سامسونغ تقدم اختراع يحول هاتفك المحمول إلى “معمل تحاليل”

by Athr Press H

سجلت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية براءة اختراع جديدة يمكنها أن تحول الهاتف الذكي إلى “معمل تحاليل متكامل”.

وذكر موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، أن براءة الاختراع الجديدة التي قامت سامسونغ بالتسجيل عليها، تجعل من الساعة الذكية المرتقبة “غلاكسي ووتش آكتيف” بالتعاون مع الهاتف الذكي عبارة عن “معمل تحاليل متكامل”.

وأوضح الموقع أن الحزام الخاص بالساعة الذكية الجديدة، سيمكنه قياس تركيبات الجسم بالكامل، وتقديم وصف تفصيلي لها عبر تقرير يتم إرساله إلى الهاتف الذكي.

في حين ذكر موقع “SamMobile”، أن التسريبات تكشف عن ميزتين ذواتي صلة بالصحة تعتبران جديدتين تماماً بالنسبة لساعات سامسونغ ولكنهما ظهرتا على ساعة آبل Apple Watch من قبل، موضحاً أن الساعة الجديدة ستحتوي على تطبيق “ECG” الذي سيتيح للمستخدمين عمل رسم قلب كهربائي ويسجل حالة ضربات قلب مستخدمي الساعة ويخبرهم بأعراض حالة الرجفان الأذيني ويمكنهم من مشاركة هذه البيانات مع الطبيب للمساعدة في تشخيص أي أمراض محتملة.

وبحسب الموقع، فإنه بطبيعة الحال، ستتم مطالبة سامسونغ بالحصول على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاستخدام هذه الميزة، لذلك قد لا يتوفر تطبيق “ECG” عند إطلاق ساعة سامسونغ، لافتاً إلى أنه من المؤسف أن يتمكن مستخدمو ساعة آبل فقط من الوصول إلى هذه الميزة، ولكن إذا تمكنت سامسونغ من تقديم ميزة مماثلة، فمن المؤكد أنها ستكون أخباراً سارة لمستخدمي أجهزة أندرويد.

اقرأ أيضاً