أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

سامسونغ تعمل على كاميرا هاتف جديدة بدقة 600 ميغا بكسل

by Athr Press M

يبدو أن شركة سامسونغ تعمل حالياً على تطوير مستشعر لكاميرا جديدة لهواتفها الذكية تبلغ دقته 600 ميغا بكسل ويقدم 6 أضعاف الجودة الحالية لأحدث هواتفها غلاكسي S20 ونوت 20.

ووفقاً لما نشره المدون التقني Ice Universe، فإن سامسونغ استعرضت طريقها نحو تحقيق هدفها 600 ميغا بكسل الجديد من خلال عرض معلوماتي في اجتماعها السنوي للمستثمرين، وأشارت الوثيقة المسربة إلى أن سامسونغ تحاول تقديم مستشعر كاميرا كبير، ما يقلل من احتمالية خسارة الجودة مقابل التكبير Zoom خلال التصوير بتقنيات 4K و8K.

مستشعر عملاق:

وتشير الوثيقة كذلك إلى أن حجم البيكسل الذي سيلتقطه المستشعر الجديد، والذي يتوقع أن يكون حجمه 1/0.57 بوصة، سيكون 0.8 ميكرون، وذلك سيكون أقرب إلى ما يلتقطه هاتف غلاكسي نوت ألترا بمستشعر كاميرتها 108 ميغا بكسل، ولكن ذلك سيكون مع شغل حيز 12% إضافية من مساحة الهاتف الداخلية.

بهذه الإمكانات التي تسعى نحوها الشركة الكورية، سيصل سَمْك المستشعر الجديد 22 مم، وبالتأكيد ذلك لا يتناسب مع السَمْك التقليدي للهواتف الذكية 9 مم.

 

“أوبو” لديها الحل:

وفي الوقت الذي يعتبر البعض فكرة سامسونغ صعبة المنال، فإننا ربما نحصل على بعض الأمل من خلال براءة الاختراع الجديدة التي سجلتها “أوبو” مؤخراً، والتي تخص مستشعر الكاميرا القابل للفك والتركيب، وبذلك سيكون أمام سامسونغ الفرصة لتقديم كاميرتها الجديدة، ولكن من دون أخذ حيز من التصميم الداخلي لهواتفها.

 

بدوره، أكد Yongin Park رئيس قطاع مستشعرات الكاميرة في شركة سامسونغ خطط العملاق الكوري لتطوير مستشعر للكاميرة يصل إلى دقة 600 ميغا بيكسل.

كما أوضح Yongin Park أن العين البشرية تحاكي دقة 500 ميجا بيكسل، بينما يهدف فريق مطوري الشركة لتخطي مستوى الرؤية للعين البشرية، والذي يمكن أن يقدم دعم جيد أيضاً خارج سوق الهواتف الذكية.

 

ولقد قدمت سامسونغ هاتف Galaxy S20 Ultra خلال الفترة الماضية بمستشعر ISOCELL Bright HM1 المميز بدقة 108 ميغا بيكسل، مع تحسينات عن المستشعر المستخدم في هاتف شاومي Mi Note 10 الذي جاء بمستشعر سامسونج ISOCELL Bright HMX، حيث تميزت هذه المستشعرات بأعلى كفاءة في التصوير مع قدرة على دعم نمط صور بدقة 12 و27 ميغا بيكسل.

 

يذكر أن تطوير سامسونغ لمستشعر بدقة 600 ميغا بيكسل سيكون إنجاز كبير في سوق مستشعرات الكاميرة، إلا أن التوقعات تشير إلى أن مثل هذا المستشعر لن يتوافق مع الهواتف الذكية بسلاسة.

أثر برس

اقرأ أيضاً