أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

سامسونغ تطلق حاسوب جديد بمواصفات متطورة وشكل مميز

by Athr Press B

أطلقت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، مؤخراً  حاسب “Galaxy Book S” الشخصي المتطور، بمواصفات متطورة وشكل أنيق ومميز.

ووفقاً لوكالة “نوفستي” الروسية، فإن الحاسوب الجديد تم طرحه في الأسواق بهيكل أنيق من المعدن، ويعتبر واحداً من أكثر هياكل الحواسب المحمولة خفة ونحافة في العالم، بالإضافة إلى أنه مزود بشاشة متطورة تعمل باللمس بمقاس 13.3 إنش، وبطارية تكفيه ليعمل 23 ساعة.

ويدعم الحاسوب المذكور، القدرة على الاتصال بشبكات LTE، وشبكات بلوتوث وWi-Fi، وزود بمنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، وسماعات AKG تمنحه القدرة على عرض الأصوات بدقة مذهلة، تعمل مع تقنية Dolby Atmos.

وزود Galaxy Book S من سامسونغ بمعالج  Snapdragon 8cx  الذي تم تطويره بتقنية “7نانومتر”، والذي يمنحه قدرة أكبر على الأداء مقارنة بحواسب Galaxy Book 2، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية SSD بسعة 265 و512 غيغابايت، قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت.

ومن ميزاته أيضاً، أنه يملك إضاءة خلفية للوحة المفاتيح، وماسح لبصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة، وتقنيات تساعده على تقنين البطارية.

يشار إلى أن الشركة الكورية المذكورة كانت قد كشفت قبل أيام، عن هاتف غالاكسي نوت 10 وهاتف غالاكسي نوت 10 بلس، بمواصفات مميزة مع اختلافات تقنية بين الإصدارين، ومن مميزات “نوت10” أنه يدعم ذاكرة وصول عشوائية تتراوح بين 8-12 غيغابايت، أما “نوت 10 بلس” يتميز بذاكرة وصول عشوائية 12 غيغابايت، في حين تتراوح سعته التخزينية بين 512 و256 غيغابايت.

اقرأ أيضاً