أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ساعة مطر تسد كل مطريات سلمية.. مجلس المدينة: طلبنا مؤازرة وتم التصريف

by Athr Press N

خاص|| أثر برس كشفت رئيس مجلس مدينة سلمية المهندسة سهاد زيدان لـ”أثر” عن أمطار غزيرة اليوم  وصفتها بـ الاستثنائية هطلت في سلمية استمرت لمدة ساعة وسدّت كامل المطريات التي تُصرّف المياه، كما دخلت عدداً من المحلات والمنازل السكنية،  بما يفوق قدرة مجلس المدينة على تصريفها.

وأشارت زيدان الى أن مجلس مدينة سلمية طلب مؤازرة من محافظة حماة بقدوم آليتين لمساعدة مجلس المدينة على تصريف ذلك الكم الكبير من مياه الأمطار في سلمية، طالبةً من بعض الاهالي المساعدة في إزاحة الأكياس التي تغطي بعض المطريات للقيام بتصريف مياه الأمطار.

وأكدت رئيس مجلس مدينة سلمية  على أن الورشات التابعة للمجلس بدأت بمعالجة الحالات الاستثنائية، ثم قدمت ضاغطتا مياه من المحافظة كمؤازرة وجرى العمل معها على محاور عديدة تعاني من اختناقات تصريف مياه الأمطار بالقرب من (مشفى سلمية- الجيش الشعبي- المجلس الأهلي وغيرها)، معتبرة أن المياه تم تصريفها بالكامل الآن ولا أضرار مهمة تذكر في المحلات والمنازل.
يشار إلى أن الأمطار الغزيرة لم تهطل في كافة مناطق محافظة حماة ومنها منطقة الغاب بحسب تصريح مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أوفى وسوف لـ”أثر”.
ساعة مطر تسد كل مطريات سلمية.. مجلس المدينة: طلبنا مؤازرة وتم التصريف ساعة مطر تسد كل مطريات سلمية.. مجلس المدينة: طلبنا مؤازرة وتم التصريف

بينما ذكر مدير زراعة حماة المهندس أشرف باكير لـ “أثر” أن أغزر المناطق هطولاً اليوم هي سلمية والحمرا والبادية شرقي حماة،  وستتم متابعة الأضرار الزراعية حال وجودها.

كما أرسل بعض أهالي بسيرين جنوبي حماة  لـ”أثر” شكوى مع صور تفيد بأن المطر في الحارة الجنوبية من القرية غمر الشارع بارتفاع نصف متر.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً