أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ساعة آبل الذكية القادمة قد تضيف ميزة تراقب علامات القلق غير المعتادة لدى المستخدمين

by Athr Press H

تستعد شركة آبل للإعلان عن ساعة ذكية من إنتاجها المسماة (Apple Watch 6)، حيث من المحتمل أن تكشف الشركة عن جهازها الجديد القابل للارتداء في منتصف شهر أيلول المقبل، إلى جانب السلسلة الجديدة من هواتفها (iPhone 12).

وذكر موقع “aitnews” التقني أن هناك مجموعة من التسريبات تتعلق بالساعة الجديدة بحيث ستضم العديد من الميزات الجديدة، من ضمنها ميزة تتبع النوم بالإضافة إلى إمكانية اكتشاف اضطرابات الصحة العقلية، مثل القلق، كما تحدث عن شريحة (S6) الجديدة، والعمر الطويل للبطارية، وقياس التأكسج النبضي (SPO2).

وتشكل هاتان الميزتان امتداداً لميزة رصد معدل ضربات القلب الحالية، وتبحثان عن علامات القلق غير المعتادة لدى المستخدمين، مثل نوبات الهلع والضغط، كما ستحتوي الساعة على عمر بطارية أطول، مع توسيع أجهزة الاستشعار الموجودة، حتى تتمكن الساعة من قياس التأكسج النبضي لمعرفة مستويات الأكسجين في الدم.

وتحتوي ساعة آبل بصيغتها الحالية على مستشعر معدل ضربات القلب الذي تم استخدامه كمقياس تأكسج نبضي في الأجهزة الطبية الأخرى، لكن لم يتم تفعيل هذه الوظيفة في الوقت الحالي، ويتطلب تفعيلها موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاستخدامها من قِبل المستهلكين كجهاز مراقبة صحي.

ومن المفترض أن تنبه ميزة قياس التأكسج النبضي صاحب الساعة بشأن أداء رئتيه، بحيث تخبر المستخدم عندما ينخفض ​​تشبع الأكسجين في الدم إلى ما دون مستوى معين، مما يسمح له بالاتصال بخدمة الطوارئ بشكل أسرع.

أثر برس 

اقرأ أيضاً