أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

ساعات وينتهي تأثير المنخفض الجوي.. متنبئ جوي لـ “أثر”: البلاد على موعد مع منخفض آخر

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد المتنبئ الجوي شادي جاويش، في حديث لموقع “أثر” اليوم الخميس، بأن المنخفض الجوي الذي شهدته سوريا، سينتهي تأثيره خلال الساعات المقبلة، والأجواء ستميل للاستقرار في الفترة القادمة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتوقع جاويش أن تشهد البلاد منخفض آخر يتخلله أمطار، مساء الاثنين المقبل، يبدأ من المنطقة الساحلية، ويمتد الثلاثاء والأربعاء، إلى باقي المناطق، لافتاً إلى أن غزارة الأمطار ستكون أقل من المنخفض الحالي، ونشاط الرياح سيكون أضعف.

وذكر أن الأجواء من اليوم وحتى منتصف الأسبوع المقبل، ستكون مستقرة والحرارة سترتفع بشكل تدريجي وستتجاوز المعدل خلال مطلع الأسبوع، محذراً فقط من الضباب في ساعات الصباح الباكر.

وكان المتنبئ الجوي شادي جاويش، قد أوضح أن درجات الحرارة تسجل بالمنطقة الجنوبية 17 درجة نهاراً، وليلاً تنخفض إلى 7 درجات فقط، أما في المرتفعات الجبلية تسجل 10 نهاراً ودرجة واحدة فقط ليلاً، وفي الساحل تسجل الحرارة 20 نهاراً و11 ليلاً.

وكانت الأرصاد الجوية بيّنت بدورها، أن درجات الحرارة في سوريا غداً ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام بارداً ليلاً وخاصة في المناطق الجبلية ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في القلمون والمنطقة الوسطى.

وشهدت عدة مناطق في معظم المحافظات السورية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية سجل أعلاها 150 مم في المزيرعة باللاذقية.

اقرأ أيضاً