أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

ساديو ماني ينال جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019

by Athr Press M

حصد الدولي السنغالي ساديو ماني جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، في حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء أمس الثلاثاء، بمدينة الغردقة المصرية.

وتفوق ساديو ماني لاعب ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، على زميله في فريق “الريدز” النجم المصري محمد صلاح، والدولي الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ونال ماني جائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حل ثانياً في جائزة العام الماضي، خلف “الفرعون المصري” محمد صلاح، الذي توج بالجائزة في النسختين الماضيتين، وثاني لاعب سنغالي يحصل على هذه الجائزة بعد مواطنه الحجي ضيوف لاعب ليفربول السابق أيضا، قد حققها في عامي 2001 و2002.

وقدم المهاجم السنغالي موسماً استثنائياً مع ناديه ليفربول الإنكليزي، فقد ساهم في فوز النادي بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت نهاية العام الماضي في دولة قطر، إضافة إلى الوصول مع منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس أمم إفريقيا في مصر عام 2019، حيث خسر أمام نظيره الجزائري بهدف وحيد.

وأحرز قائد المنتخب السنغالي ساديو ماني، البالغ من العمر 27 عاماً، لقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز “البريميرليغ” في الموسم الماضي 2018-2019، بعد أن سجل 22 هدفاً، إلى جانب زميله في ليفربول المصري محمد صلاح، والغابوني بيير إيميريك-أوباميانغ مهاجم نادي آرسنال الإنكليزي.

اقرأ أيضاً