أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ابتداءً من أول آذار.. زيت القلي عبر البطاقة الذكية وبسعر أقل من الأسواق

by Athr Press H

كشف مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، أنه سيتم إدراج زيت دوار الشمس إلى المواد المباعة عبر البطاقة الذكية مطلع شهر آذار المقبل، مؤكداً أن سعر الليتر سيباع بسعر مدعوم ليقل بمقدار 400 ليرة سورية عن سعره في الأسواق.

وأوضح نجم لصحيفة “الوطن”، أن تحديد السعر النهائي لزيت دوار الشمس والكميات المخصصة للعائلة سيكون قبل بداية آذار، كما أكد أنه لن يتم أي تعديل على كمية أو سعر السكر والرز والشاي الموزعة عبر البطاقة الذكية.

وبيّن نجم أن إدراج زيت القلي على البطاقة يأتي بعد وصول كميات كافية من المادة بما يغطي حاجة المؤسسة لبيعها إلى المواطنين، كما ستتم التعبئة والتغليف بعبوات السورية للتجارة لمنع تداولها في الأسواق.

وارتفعت أسعار زيوت القلي ضمن سورية خلال الفترة الماضية حتى تجاوز سعر ليتر دوار الشمس 1300 ليرة، بينما سعرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخراً بـ 950 ليرة، بعدما كان يباع في أيلول الماضي بنحو 650 ليرة.

كما لفت نجم إلى عدم وجود أي تعديل على الكميات المخصصة للفرد والأسرة من المواد التموينية الثلاث التي يتم توزيعها عبر البطاقة وهي السكر والأرز والشاي، حيث لن يتم إجراء أي تعديل على أسعارها أو كمياتها.

وفي مطلع شباط 2020، بدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية (المستخدمة لشراء الغاز ومازوت التدفئة)، وذلك في صالات المؤسسة السورية للتجارة، وتوجد نية لإدراج الزيوت والسمون والمعلبات والمتة عليها قريباً.

ومع بداية تطبيق توزيع مخصصات السكر والرز والشاي وفق البطاقة الذكية من صالات المؤسسة السورية للتجارة، اشتكى عدد من السوريين من عدم تمكن جميع أفراد الأسرة من استلام مخصصاتهم، على الرغم من أن عوائلهم تزيد على 4 أشخاص، وبينت شركة تكامل أنه يتوجب على كل شخص إصدار بيان عائلي يتضمن الأرقام الوطنية لكل أفراد عائلته، ليتسنى تعديل البيانات المذكورة في البطاقة الذكية ويتم إصداره لمرة واحدة فقط، إلا في حال حدوث ولادة جديدة في العائلة فيتوجب إصداره مرة أخرى لتعديل البيانات.

أثر برس

اقرأ أيضاً