أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

زيتون عفرين إلى تركيا!

by Athr Press R

تواصل الفصائل المسلحة التابعة لتركيا في مدينة عفرين في ريف حلب شمال سوريا، أعمالها التعسفية ضد أهالي المدينة وقراها.

حيث أفاد “المرصد” المعارض بـ “قيام  فرقة الحمزة بسرقة محصول ثمار الزيتون يوم أمس الاثنين من أحد الجبال التابعة لمنطقة الباسوطة وتم الاستيلاء على المحصول بشكل كامل”.

وأضاف “المرصد” أن مجلس جندريس التابع للفصائل المسلحة أطلق تعميماً طالب فيه من مالكي معاصر الزيتون بتحويل 10% من نسبة إنتاج الزيتون لصالح المجلس، ويتم حرق محصول من يعارض تلك القرارات.

ولم تقتصر تلك الإجرارءات التي تقوم بها الفصائل المسلحة على الاستيلاء على محاصيل الزيتون وفرض أتاوات على أهاليها فحسب، حيث قال ناشطون محليون بأن القوات التركية والمجالس المحلية العاملة في ريف عفرين، تقوم بعمليات قطع لأشجار الزيتون وفتح الطريق الواصل بين عفرين ولواء إسكندرون، بغية البدء بعبور الشاحنات للتجارة ونقل الزيتون ومواد أخرى من سوريا إلى تركيا واستقدام مواد أخرى.

وتأتي تلك الإجراءات التي تقوم بها تلك الفصائل في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من وضع اقتصادي متردي وغلاء في أسعار السلع الأساسية.

يذكر أن فصائل مسلحة مدعومة تركياً شنت عملية عسكرية على مدينة عفرين بتاريخ 22/01/2018 بتغطية جوية تركية أدت إلى سقوط عشرات الضحايا بصفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

 

اقرأ أيضاً