أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

زوجان يشتريان أرقى شوارع سان فرانسيسكو بـ 90 ألف دولارفقط.. كيف؟

by Athr Press H

بين عشية وضحاها، استيقظ السكان الأثرياء بأحد أكثر شوارع فرانسيسكو رقياً، على صدمة أن شخصاً ما اشترى شارعهم، وذلك بعد أن طرحه للبيع في المزاد.

إذ تمكن زوجان أمريكيان من شراء أحد أكثر شوارع مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تميزاً، مقابل 90 ألف دولار فقط، وسط غضب ملاك العقارات.

وذكرت صحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” الأمريكية، أن الزوجين “تينا لام” والمستثمر العقاري “مايكل تشنغ” اشترى شارع “بريسيديو تيرس” والذي يضم 38 قصراً خلال مزاد، عقد في نيسان عام 2015، دون علم السكان.

ويدرس الزوجان فرض رسوم على أصحاب المنازل، مقابل السماح بترك سياراتهم في شارعهما الخاص.

غير أن ملاك العقارات وسكان الشارع عبروا عن غضبهم بعد اكتشافهم لأمر شراء شارعهم متأخراً، مقدمين التماساً لإلغاء عملية البيع.

واكتشف الزوجين أن الشارع الخاص قد تم طرحه للبيع في مزاد المدينة، بسبب توقف اتحاد ملاك شارع “بريسيديو” عن دفع ضريبة عقارية سنوية، تقدر بنحو 14 دولاراً لمدة 30 عاماً، بسبب خطأ بريدي.

والمفارقة أن “بريسيديو تراس”، أرقى شوارع المدينة، طرح للبيع بسبب 994 دولاراً فقط هي قيمة الضرائب المتأخرة والغرامات والفوائد، وهكذا ربح الزوجان اللذان ي المزاد بمبلغ 90 ألف دولار دون حتى محاولة التحقق من الممتلكات أولاً.

وعلقت المتحدثة باسم مجلس المدينة “أماندا فريد” أن 99% من ملاك العقارات في سان فرانسيسكو يعرفون ما يجب فعله، وهو دفع الضرائب في مواعيدها، والتأكد من تحديث العناوين البريدية.

 

 

اقرأ أيضاً