أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

زراعة طرطوس تعلن عن الحصيلة النهائية لأضرار الحرائق.. بانياس الأكثر تضرراً

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس لموقع “أثر برس” انتهاء اللجان من حصر الأضرار الناجمة عن الحرائق التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي.

وبين يونس أن المساحة المتضررة بكامل المحافظة بلغت ١٢٢٤٨،٣٩٤ دونماً، وعدد الأشجار الكلي المتضررة ٢٥٦٦٥٦ شجرة منها ٢٣١٨٠٥ أشجار زيتون، و ٢٤٨٥١شجرة متنوعة، بالإضافة لتضرر ٣٩٧٢  أسرة في المحافظة.

ولفت يونس إلى أن بانياس هي أكثر مناطق المحافظة تضرراً نتيجة الحرائق، حيث بلغت المساحة المتضررة ٥٧١٦،٩٧ دونماً، وتضرر١٤٤١٩١ شجرة بين ١٢٦٦٥٩ شجرة زيتون و ١٧٥٣٢شجرة متنوعة، بالإضافة إلى تضرر ١٩٨٢ أسرة.

وفي منطقة طرطوس، أوضح يونس أنه تم تسجيل تضرر مساحة ٢٦١،٧٥ دونماً بعدد أشجار كلي ٣٣٢٢ شجرة منها ٢٨٠٦ شجرة زيتون و ٥١٦ شجرة متنوعة، وتضرر ١٩٨ أسرة.

وفي منطقة صافيتا، لفت يونس إلى تضرر ٤٧٧٣ دونماً بعدد كلي للأشجار بلغ  ٨٣٢٠٧ منها  ٧٨٦٤٢  شجرة زيتون و ٤٥٦٥ شجرة متنوعة، كما بلغ عدد الأسر المتضررة في المنطقة ١١٥٦ أسرة، مضيفاً: أما في منطقة القدموس فقد بلغت المساحة المتضررة ٧٤٤ دونماً وعدد الأشجار الكلي المتضرر ١١٤٨٠ شجرة، منها ١١١٢٠ شجرة زيتون و٣٦٠ شجرة متنوعة، وتضرر ٣٦٧ أسرة.

كما أشار مدير زراعة طرطوس إلى تضرر ٥٦٧،٣ دونما في منطقة الدريكيش بعدد أشجار كلي ١٠٢١٢ شجرة، منها ٩٠١٦ شجرة زيتون و١١٩٥ شجرة متنوعة، وتضرر ٢٤٥ أسرة، فيما بلغت المساحة المتضررة في الشيخ بدر ١٨٥،٣٧٤ دونماً بعدد أشجار كلي ٤٢٤٥ منها ٣٥٦٢ شجرة زيتون و ٦٨٣ شجرة متنوعة، و١٢٤ أسرة متضررة.

وبحسب يونس، فقد تضرر ١٠٧ ٨٠٨ هكتارات من الحراج، بالإضافة إلى تضرر ٢٢٠٥ طناً من كمية الإنتاج للموسم الحالي، بالإضافة إلى ٧مداجن، ٦٨خلية نحل،٦٩ بيتاً بلاستيكياً، مؤكداً أنه خلال إعداد الإحصائية تم ترك مجال للمتضررين الذين لم يتمكنوا من تسجيل أضرارهم إما لوجودهم خارج المحافظة أو بسبب تداخل الأراضي.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً