أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ريف دير الزور.. مجزرة جديدة يرتكبها “التحالف الدولي” بحق المدنيين

by Athr Press Z

أفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا، نفذ مجزرة بحق المدنيين في ريف دير الزور الشرقي، أودت بحياة العديد من المدنيين إضافة إلى وقوع جرحى.

وأكدت الوكالة أن طيران “التحالف” استهدف اليوم الاثنين، مناطق المدنيين بقرية الرز التابعة لناحية البصيرة في ريف دير الزور، لافتة إلى أن معظم الضحايا أطفال ونساء.

وتأتي هذه الغارات التي أودت بحياة المدنيين بعد يومين فقط من إقرار “التحالف الدولي” بأن غاراته في سورية والعراق أودت بحياة أكثر من 1300 مدني.

وبالرغم من إعلان “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً و”التحالف” عن القضاء على تنظيم “داعش” بالكامل، تستمر طائرات “التحالف” بشن غارات على مناطق المدنيين في ريف دير الزور بحجة استهداف ما تبقى من مسلحي التنظيم .

يشار إلى أن “قسد” أجبرت مسبقاً أهالي قرية الباغوز في ريف دير الزور الشرقي على الخروج من منازلهم بذريعة حمايتهم من الحرب ضد “داعش” ونقلتهم إلى مخيم الهول في ريف الحسكة الذي يعاني من أوضاع إنسانية مأساوية، وبعدها سمحت لهم بالعودة إلى منازلهم في ظل استمرار غارات “التحالف” التي ارتكبت العديد من المجازر في حقهم.

يذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” أصدرت تقريراً قبل الإعلان عن القضاء على “داعش” يؤكد أن غارات “التحالف” تستهدف مناطق المدنيين  أكثر من استهدافها لمناطق تمركز مسلحي التنظيم، مطالبة أعضاء “التحالف” بتعويض أهالي الضحايا.

اقرأ أيضاً