أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ريف دمشق.. عـ.ـصابة تـ.ـهّرب أشخاصاً بطريقة غير شرعية وتـ.ـخطف مقابل مبالغ مالية كبيرة

by Athr Press B

تمكنت الجهات المختصة من القبض على عصابة بريف دمشق تهرب أشخاصاً إلى خارج سوريا بطريقة غير شرعية وتخطفهم.

وفي التفاصيل التي نشرتها وزارة الداخلية، فإن “معلومات وردت إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق عن وجود عصابة تهرب الأشخاص خارج البلاد بطريقة غير شرعية وتخطف بعض المواطنين الذين يهربونهم لابتزاز ذويهم بمبالغ مالية كبيرة”.

وأضافت الداخلية: “تم إعداد الكمين اللازم لهؤلاء وأُلقي القبض على خمسة أشخاص منهم في الغوطة الشرقية وهم (شيخ. ح) و(محمد. ي) و(أيهم. ي) و(وسيم. ي) و(خالد. ي)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تهريب الأشخاص إلى خارج سوريا مقابل المنفعة المادية، وخطفهم أحد المواطنين وتركه مقابل فدية مالية وقدرها ثمانية آلاف دولار أمريكي”.

وأكدت الداخلية أن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن باقي أفراد العصابة، وسيتم تقديم الملقى القبض عليهم إلى القضاء المختص أصولاً.

وفي حادثة ثانية، قالت الداخلية: “ادعت إحدى السيدات إلى قسم شرطة الصالحية في دمشق بإقدام فتاتين مجهولتين الهوية على الدخول إلى منزلها وسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي، وبتقصي المعلومات تبين أن سائقها الخاص المدعو (راني. د) وفي أثناء قدومه إلى منزلها لإصلاح السيارة غافلها وأدخل الفتاتين المذكورتين إلى المنزل، بعد الاتفاق المسبق معهما، ثم قيدوا صاحبة المنزل وهددوها بالسلاح الأبيض وسرقوا المصاغ الذهبي والمبالغ المالية وأوراق رسمية ومستندات تمليك، ثم تقاسم المسروقات بعضهم مع بعض ولاذوا بالفرار”.

وبالبحث تمكن قسم شرطة الصالحية في دمشق من إلقاء القبض على المدعو (راني)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على التخطيط المسبق مع الفتاتين لسرقة المدعية بتحريض من أحد أقربائها.

وأكدت الداخلية “استرداد جزء من المصاغ الذهبي ومبلغ 600 ألف ليرة سورية وبعض الأوراق وسندات التمليك وسلمت إلى صاحبته أصولاً، وما زال البحث مستمراً عن الفتاتين المتواريتين وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

أثر برس

اقرأ أيضاً