أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ريف دمشق.. مشاريع خدمية بالجملة في جيرود ومطالب برفد المشفى الوطني بكوادر طبية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس

كشف رئيس مجلس مدينة جيرود المهندس سمير الدنف لموقع “أثر برس” أنه يتم العمل على عدة مشاريع متنوعة في مدينة جيرود في ريف دمشق.

وقال الدنف لمراسل “أثر برس”: “يتم العمل على مشروع إنارة الشوارع، حيث تم الانتهاء من الشارع الرئيسي لجيرود والمعروف بشارع الأربعين، بينما يستمر العمل في شارعي الثانوية وعبد الرزاق”، موضحاً أنه “يوجد متبرعين من أهالي جيرود قاموا بإنارة 3 شوارع عن طريق الطاقة الشمسية، فضلاً عن أنه يتم العمل على إعادة تأهيل البنى التحتية لمداخل جيرود والبالغ عددها ثلاثة”.

وعن نظافة المدينة، أوضح رئيس مجلس مدينة جيرود أنه تتم إزالة القمامة مرة كل يومين، وذلك بحسب الإمكانيات الموجودة، بسبب وجود صعوبة مع موضوع المازوت الأمر الذي ينعكس سلباً سواءً على آليات البلدية أو على مواصلات جيرود.

وأردف الدنف كلامه قائلاً: “لقد تم البدء بتنفيذ مشروع صيانة زفتية لثلاثة شوارع في مدينة جيرود، كما تم الانتهاء من مشروع الأرصفة، كما تم وضع كوة صراف آلي تعود للمصرف التجاري السوري، حيث سيتم تشغيله مطلع الشهر المقبل، الأمر الذي سيساهم في مساعدة الكثير من سكان جيرود في الحصول على رواتبهم”.

ولفت الدنف إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع النافذة الواحدة، بالإضافة لمشروع البطاقة الذكية الذي سيبصر النور خلال أيام.

وعن الواقع الصحي بيّن الدنف أنه يوجد مستوصف ومشفى وطني، ولكن المشفى يعاني من نقص في الكادر الطبي، مطالباً برفده بكوادر طبية لسد النقص الحاصل.

يشار إلى أن جيرود بقيت لما يقارب الـ 5 سنوات تحت سيطرة الفصائل المسلحة أي من 19 – 6 – 2013 ولغاية 24 – 4 – 2018 وكانت حُرمت فيها من الخدمات كافة.

علي خزنة – ريف دمشق

اقرأ أيضاً