أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تسعيرة أمبيرات خاصة بفترتي السحور والإفطار في بعض مناطق ريف دمشق

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تغيرت مواعيد وصل الكهرباء من شركات الأمبيرات في ريف دمشق قبل بدء شهر رمضان، بوقت ازداد إقبال المشتركين بها بسبب انقطاع الكهرباء في فترتي الإفطار والسحور، لتكون هاتان الفترتان فرصة تستغلها بعض الشركات لرفع سعر الكيلو واط الساعي.

قدسيا:

شرح العم (أبو فؤاد) أحد سكان مدينة قدسيا لـ”أثر” أن شركة الأمبيرات نشرت إعلاناً قبل شهر رمضان بأن سعر الكيلو الواط الواحد 8500 ل.س في حال تم وصله من الساعة 6 صباحاً حتى 9 مساءً، وسيرتفع سعر الكيلو إلى 11500 ل.س إذا تم وصله ليلاً أي في فترة السحور.

رداً على ذلك، أكد رئيس مجلس مدينة قدسيا أحمد حليمة لـ”أثر” أن هناك 9 مستثمرين للأمبيرات وكل واحد منهم مسؤول عن قطاع، وسعر الكيلو واط الساعي 8 آلاف ل.س لجميع السكان، منوهاً بأنه “لا يوجد ما يؤكد ارتفاع السعر إلى 11500 ل.س في حال تم وصله في فترة السحور”، مضيفاً: أن نسبة المشتركين بالأمبيرات تبلغ 55 % من السكان، والبقية يعتمدون على ألواح الطاقة الشمسية.

جديدة عرطوز:

أوضحت إحدى السيدات من منطقة جديدة عرطوز لـ “أثر” أنه وصل كهرباء الأمبيرات تحسن قبل بدء شهر رمضان، وتم تنظيم مواعيد الوصل بحسب توقيت الإفطار والسحور، لكن تم تحديد سعر الكيلو الواط الواحد بـ 11 ألف ل.س، منوهة بأنه “سابقاً كانت هناك معاناة من الانقطاع المتكرر لكهرباء الأمبيرات، عدا عن الارتفاع غير المقبول في كل فاتورة، أما في الوقت الحالي تم حل هذا الأمر”.

وهنا، أوضح رئيس بلدة جديدة عرطوز هيثم غنيم لـ”أثر” أنه تم إبلاع شركة الأمبيرات للالتزام بقرار المحافظة الصادر والمحدد لسعر الكيلو واط الساعي الواحد، وفي حال عدم تقيده بالتسعيرة فسيتم إخبار مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لمتابعة الموضوع، مشيراً إلى أن الأهالي لم يتقدموا بشكوى خطية لمجلس البلدة بمخالفة التسعيرة.

كفر بطنا:

“أول سحور رمضاني على ضوء” بهذه العبارة وصف العم (أبو شوكت) من بلدة كفر بطنا الوضع في بلدته، متابعاً حديثه لـ”أثر” بأن وضع كهرباء الأمبيرات مستقر بعد تحديد سعر الكيلو واط الواحد بـ 7500 ل.س، وتم وصل الكهرباء في فترتي الإفطار والسحور.

مستثمر جديد:

أكد مصدر أهلي في منطقة صحنايا لـ” أثر” أنه قبل بدء شهر رمضان بـ 3 أيام بدأت شركة جديدة بتمديد أكبال للأحياء التي لم تصلها الأمبيرات، وقامت بزيادة عدد الأكبال وتوزيع علب وساعات كهرباء للمشتركين الجدد، مشيراً إلى أن “نسبة المشتركين ازدادت عما كانت عليه سابقاً، لأن الأسعار أصبحت مناسبة مقارنة بأسعار الألواح الشمسية”.

وتابع المصدر أن سعر كيلو واط الساعي هو 11500 ل.س، وساعات الوصل تتجاوز 22 ساعة في اليوم، ولا يتم قطع التيار سوى لمدة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق.

الجدير بالذكر أنه بحسب تقرير سابق لـ”أثر” انسحبت شركات عدة مستثمرة للأمبيرات في ريف دمشق، بسبب رفضها التسعيرة الصادرة من قبل المحافظة وإلزامها بها، بوقت لجأ البعض منها إلى تقنين الكهرباء على المشتركين بحجة الخسارة التي يتكبدونها، بالإضافة إلى أن جميع رؤساء البلديات في مناطق ريف دمشق وجهوا إنذار خطي لجميع شركاتهم بضرورة الالتزام بتسعيرة المحافظة.

ولاء سبع – ريف دمشق

اقرأ أيضاً